الشويعر يحذّر وزير الأشغال من التراجع عن مشروع مجمع الوزارات في الجهراء

حذّر النائبان عبدالله فهاد وسعود الشويعر من إلغاء مشروع مجمع الوزارات في الجهراء، مستغربان ما تردد عن نية وزارة الأشغال إلغاء المشروع بسبب رفض وزارة المالية توفير الميزانية المطلوبة.
وقال النائب عبدالله فهاد: إنه سيقوم بتفعيل أدواته الدستورية في حال إلغاء المشروع ، مشيرا إلى وجود محاولات لتعطيل هذا المشروع المهم والحيوي دون وجود أسباب حقيقة حيث إنه سيخدم أهالي الجهراء بالإضافة إلى منطقتي المطلاع وجنوب سعد العبدالله وكثير من المناطق.

وأوضح في تصريح صحفي أن الجهراء تعاني من نقص في المشاريع والخدمات ولا يتوفر فيها الكثير من الوزارات والجهات والحكومية بل وحتى المرور في الجهراء متهالك ولم يتم تطويره.

وأضاف فهاد أنه منذ عضويته في المجلس البلدي قام بالعمل على هذا المشروع ورصدت له الميزانية وانتهت تصاميمه الهندسية والفنية وشدد على أن إلغاء هذا المشروع مرفوض.

وأشار فهاد إلى وجود تحركات حثيثة لإلغاء هذا المشروع وتعطيله من قبل متنفذين وأنه على كل وزير تحمل مسؤولياته السياسية في حال رضخ لضغوط المتنفذين.

وأكد أن أي التفافة تتم على هذا المشروع سيقوم بتفعيل أدواته الدستورية ولن يقبل محاولات إلغائه.
ومن جهته دعا النائب سعود الشويعر وزارة الأشغال إلى المضي في بناء مجمع الوزارات في محافظة الجهراء مستغربا نية الوزارة عدم تنفيذه بعد أن ترددت معلومات أنه سيتم إلغاؤه نهائيا بسبب رفض المالية توفير ميزانية له.
وأكد الشويعر أن مشروع مجمع الوزارات في محافظة الجهراء له أهمية كبيرة لأهالي المنطقة والمناطق المجاورة حيث يخدم أعدادا كبيرة من المراجعين، ويكفيهم عناء الذهاب إلى العاصمة للمراجعة.
وأشار إلى أن المشروع مر في دورة مستندية طويلة جداً ودراسات مستفيضة، وحصل على موافقات الجهات الرقابية كديوان المحاسبة ولجنة المناقصات، ومن غير المعقول أن يلغى
وبين أن المجمع سيخدم أكثر من 600 ألف نسمة هم إجمالي سكان محافظة الجهراء ويسهم في توفير الخدمات الأساسية لأهالي المناطق السكنية الجديدة كمدينة المطلاع.

Exit mobile version