الدلال: نطالب وزير الأوقاف بإعادة رسم السياسة التوظيفيّة ومعالجة ملاحظات الأجهزة الرقابيّة

طالب النائب محمد الدلال وزير الأوقاف بوضع ضوابط ومعايير لقرارات التعيينات والمكافآت وفي الوزارة والجهات التابعة لها، معرباً عن أسفه لاستمرار المخالفات والتجاوزات التي سجلتها تقارير لجنة الميزانيات وملاحظات الأجهزة الرقابية.
وقال في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة: إنه سعى منذ فترة طويلة إلى إصلاح ومعالجة المخالفات والتجاوزات في وزارة الأوقاف بالتواصل مع الوزير ومسؤولي الوزارة.
وأشار إلى أن أبرز المخالفات تتعلق بالتعيينات بطريقة عشوائية ومن دون إعلان وعدم المرور بالطرق القانونية.
ولفت إلى أنه توجه قبل أسبوع بسؤال إلى ديوان الخدمة المدنية وتلاه بسؤال آخر إلى ديوان المحاسبة عن المخالفات التي ترتكب من قبل قياديي وزارة الأوقاف، مؤكداً أنه بذلك يبني لمرحلة مقبلة في المساءلة السياسية.
وأضاف: لن أقفز إلى المجهول فيما يتعلق بالمخالفات الموجودة، وإنما أبني على أسس المعلومات والبيانات والتفاصيل التي سنواجه بها الوزير والحكومة.
وطالب بإعادة رسم السياسة التوظيفية والتعيين في وزارة الأوقاف وصرف المكافآت واللجان والسفر وغيره من الممارسات الخاطئة التي سطرتها الأجهزة الرقابية، معلناً استمراره في متابعة هذه القضية.
وشدّد على أن مثل هذه المخالفات لا يمكن السكوت عنها وستكون مثل هذه المساءلة المستحقة موجودة في وزارات أخرى في حال الوقوع في التجاوزات والمخالفات نفسها بشكل صارخ كما نراه في وزارة الأوقاف الآن .
من جانب آخر، قال الدلال: أحيي المبادرة الكويتية التي يرعاها سمو الأمير والمؤسسة الرسمية الخارجية الكويتية بالتحرك بين دول مجلس التعاون لتخفيف حدة الخلاف والنزاع .
وأعرب الدلال عن أسفه لما يحدث من خلاف وانشقاق على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي في الوقت الذي تتوحد في الدول وتتحالف وتنسى خلافاتها من أجل مواجهة التحديات.
ودعا كل دول المنطقة إلى نبذ هذه الخلافات، مؤكداً أننا إخوة وأشقاء وما نواجهه من تحديات على المستويين الإقليمي والدولي أكبر من الخلافات.
وتمنى التنسيق والتوحد والاجتماع بين دول مجلس التعاون الخليجي، مؤكداً أن الكويت دائماً سبّاقة في هذا الجانب.

Exit mobile version