فهاد: نسعى للإسراع في إنهاء حج البدون مع الخارجيّة

كشف مقرر لجنة المقيمين بصورة غير قانونية عبدالله فهاد أن اللجنة بحثت مع ممثلين عن وزارة الخارجية الكويتية أسباب وقف إصدار تاشيرة العمرة والحج عن المقيمين بصورة غير قانونية.
وأضاف فهاد في تصريح صحافي: نحن الآن في موسم طاعات وخيرات ومن منطلق شرعي استدعينا الإخوة من وزارة الخارجية لبحث تداعيات هذا الموضوع لسماع وجهة نظرهم ومعرفة المراسلات التي تمت بينهم وبين الأشقاء في السعودية.
وقال: اتضح أنه كانت هناك مخاطبات مع الأشقاء السعوديين، وللأسف أن أولى المطالبات من الجانب السعودي أن على غير الكويتي الموجود في الكويت الذي يريد تقديم الحصول على تأشيرة من السعودية من خلال جواز مادة ١٧ أن يقدم ما يثبت جنسيته الأصلية.
وأضاف: للأسف أن هذه المطالبات جاءت بعد الممارسات التي يقوم بها الجهاز المركزي من خلال الضغط على أبناء هذه الفئة انسانيا واطلاق الادعاءات عليهم حتى يخرجوا ما يثبت جناسيهم الأصلية، وهم بالأصل «بدون» لا يحملون أي جنسية، وكأن الجهاز بهذا الإجراء يطلب منهم المستحيل، لذلك انتقلت هذه العدوى إلى الإقليم وإلى الخارج بإفشاء مثل هذه الأسرار عن حياة الناس والمؤتمنين عليها كجهاز مركزي.
وتابع: أكدت السفارة السعودية من وزارة الخارجية الكويتية أنهم ليس لديهم مانع من استخراج التأشيرات، ولكن أول شرط إعجازي ومستحيل تقديم ما يثبت جنسية ابناء هذه الفئة بحسب القبس.
وأضاف: طلبنا من الإخوة في وزارة الخارجية العمل على حل مثل هذا الإشكال بأسرع وقت ممكن، بسبب قرب موسم الحج في أقل من ٣ أشهر من الآن، ويفترض على الأخوة في الخارجية العمل جاهدين لحل هذه القضية، ونحن سنتابع بكل ما أوتينا من قوة لحل هذه القضية.

Exit mobile version