الصبيح: 79% نسبة الإنجاز في خطة التنمية السنوية المنتهية

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح: إن نسبة الإنجاز في خطة التنمية السنوية المنتهية في 31 مارس الماضي بلغت 79% مرتفعة بنحو 10% مقارنة بالعام الماضي.

وأضافت الصبيح في تصريح للصحفيين، اليوم الأحد، على هامش استقبالها المهنئين بمناسبة شهر رمضان المبارك أن أغلب المشاريع المدرجة في خطة التنمية بدأت في مرحلة التنفيذ “مما يعد تطوراً في الإنجاز”.

وأكدت الحرص على تذليل أي عقبات تواجه تنفيذ المشاريع وتحويلها من المرحلة التحضيرية إلى المرحلة التنفيذية بالتنسيق مع المجلس البلدي، لاسيما إزالة العقبات المتعلقة بالتراخيص أو الميزانيات.

وعن مشروع سكك الحديد، قالت الصبيح: إن المشروع لدى هيئة الشراكة بين القطاعين العام والخاص لدراسة منحه لمستثمر كويتي وتجري متابعته لطرحه للمناقصة.

وحول مشروع الاستثمار في الجزر الكويتية، ذكرت أنه كان مقترحاً من المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، وباركه مجلس الوزراء ومازلنا في طور الدراسة.

وعن وقف دعم العمالة الوطنية عن المواطنين العاملين في القطاع الخاص، أفادت الصبيح أن إصدار إذن العمل للعمالة الوطنية في القطاع الخاص صدر من مجلس الوزراء في عام 2015م بطلب من برنامج إعادة الهيكلة والجهاز التنفيذي للدولة نظراً لتفشي ظاهرة التعيين الوهمي.

وبينت أن الهيئة العامة للقوى العاملة لم توقف صرف دعم العمالة؛ إذ إن المعني في الأمر هو برنامج إعادة الهيكلة، لافتة إلى أنه لم ترد شكاوى ضد الهيئة في هذا الشأن.

وأوضحت أن قضية إصدار إذن العمل للعمالة الوطنية كانت أحد توصيات اللجنة العليا لمعالجة خلل التركيبة السكانية ليتم التعرف على حجم العمالة لدى الشركات؛ الأمر الذي يتسنى معه وضع تقدير الاحتياج الدقيق للشركات.

وحول جمع التبرعات في شهر رمضان، قالت الصبيح: إن وزارة الشؤون وضعت الآلية وحددت المواقع في المساجد للجمعيات الخيرية، مؤكدة متابعة الوزارة لهذه الأعمال عن كثب، واستقبالها لأي شكاوى من قبل الجهات أو الأفراد المتبرعين للتعامل معها فوراً، وتطبيق القانون على الجميع.

Exit mobile version