روسيا: لن نسمح بأي اتفاق بين القوات الكردية و”داعش” في الرقة

قال مصدر في وزارة الدفاع الروسية إن لدى بلاده معلومات تفيد بتوصل القيادات الكردية في “قوات سوريا الديمقراطية” و”تنظيم الدولة” إلى اتفاق يُمنح بموجبه مقاتلو التنظيم ممرا آمنا للخروج من مدينة الرقة باتجاه الجنوب شريطة عدم توجههم إلى منطقة تدمر.

ونقلت وكالة “إنترفاكس” الروسية عن المصدر أن موسكو لن تسمح بتطبيق هذا الاتفاق وأن سلاح الطيران الروسي والقوات الخاصة الروسية على الأرض ستمنع خروج مقاتلي التنظيم من الرقة باتجاه الجنوب.

وأكد المصدر العسكري في وزارة الدفاع الروسية أن سلاح الطيران الروسي استهدف في الـ25 من الشهر الجاري قافلة تابعة لتنظيم الدولة مكونة من 32 سيارة “بيك أب” كانت متجهة من الرقة إلى تدمر.

وأضاف المصدر أنه تم تدمير القافلة وقتل ما لا يقل عن 120 عنصرا من تنظيم الدولة.

بدورها، نفت “قوات سوريا الديمقراطية” التي تشكل مليشيا وحدات الحماية الشعبية الكردية عمودها الفقري، التوصل إلى اتفاق مع تنظيم الدولة حول وجود ممر آمن لهم من مدينة الرقة نحو الجهة الجنوبية.

وباتت القوات الكردية المدعومة من الولايات المتحدة على بعد كيلومترات قليلة من مدينة الرقة عند أقرب نقطة في هجوم يجري منذ نوفمبر الماضي لتطويق المدينة والسيطرة عليها.

وفي سياق آخر، أعلنت مصادر في “قوات سوريا الديمقراطية” أنها سيطرت بشكل كامل على سد البعث بعد أن انسحب منه “تنظيم الدولة”.

ويعتبر سد البعث ثالث أكبر سد في سورية، ويبعد عن سد الفرات مسافة 27 كيلومترا، كما يقع بين مدينتي الطبقة والرقة.

Exit mobile version