الجبري: رؤية علميّة تستثمر مبادرات الشباب

أكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية الكويتي محمد الجبري اليوم الخميس بدء العمل على رؤية علمية تستثمر مبادرات الشباب وتضعها على طريق التنفيذ بعيداً عن البيروقراطية.
وقال الوزير الجبري في كلمة افتتح بها مؤتمر دعم الشباب والمشاريع الصغيرة والمتوسطة الذي تستضيفه وزارة البلدية: إن تلك الرؤية تهدف إلى تذليل كل العراقيل وإزالة العقبات الشائكة إمام كل الأفكار الخلاقة والمشاريع التنموية المبدعة.
وأكد سعي الوزارة الجاد لإصدار لوائح خاصة لتسهيل وتبسيط الإجراءات أمام المبادرين لتنفيذ المشروعات الصغيرة والمتوسطة لافتاً إلى أن الانطلاقة الحقيقية نحو البناء والتطور والنماء في شتى المجالات تحتاج إلى طاقات شبابية قادرة على العطاء.
وأضاف الجبري أن تلك الطاقات الشابة قادرة على الإبداع والابتكار بأسلوب متجدد يراعي التطورات الهائلة التي يشهدها العالم اليوم في ضوء المنافسة على تبوء مكانة مرموقة في مصاف الدول المتقدمة والمتميزة في الجوانب الخدماتية المختلفة.
وأعرب عن إيمانه العميق بأهمية إيجاد حاضنة رسمية تستقبل الطاقات الشبابية وتتبنى أفكارها وتطلعاتها وآمالها.
وأفاد بأن المؤتمر خصص لدعم الشباب ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة تزامناً مع اختيار دولة الكويت عاصمة للشباب العربي بما يحمله هذا الاختيار من معان تؤكد المكانة الرائدة التي وصلت إليها الكويت في مجال رعاية الشباب.
وذكر الوزير الجبري أن سمو أمير البلاد أولى رعاية شباب الكويت اهتماماً خاصاً عبر سياسات وتوجيهات سامية قدمت كل الإمكانات والدعم لهذه الشريحة المؤثرة في نهضة الكويت.
وبيّن أن ما يقدّمه صندوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة يعد نموذجاً ودليلاً على أحد أوجه هذه الرعاية نظراً لما يقدّمه من دعم للمبادرات الشبابية وتبنيها وترجمتها إلى واقع ملموس.
ولفت إلى الإنجازات والمبادرات التي حققها شباب البلدية على أكثر من صعيد سواء من الناحية الفنية بخدمات الكترونية للجمهور كالرخص الإلكترونية أو من ناحية تطوير العمل المالي والإداري في قطاعات وإدارات البلدية أو النجاحات التي حققها محامو الإدارة القانونية من الكوادر الوطنية الشابة في الدفاع عن حقوق الدولة.
من جانبه، قال المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي في كلمة مماثلة: إن البلدية ستضع حجر الأساس لمشروع (برايح سالم) في أغسطس المقبل وهو من تصميم المهندس فيصل الجهيم فيما صمم سوق الشباب في منطقة الري المهندس عبدالله المطيري وهما يعملان في بلدية الكويت.
وأضاف أن البلدية حددت شروطاً خاصة لجميع مشاريع الشباب الواعدة سواء مشروع عبدالله الأحمد أو واجهة الصليبخات أو واجهة الجهراء إذ ستلزم المستثمر في أن يخصص جزءاً منها لدعم الشباب ويقدمها بأسعار رمزية.

Exit mobile version