الداخليّة: تدابير أمنيّة مكثّفة في شهر رمضان المبارك

 قال المدير العام للادارة العامة للعلاقات الإعلام الأمني بوزارة الداخلية العميد عادل الحشاش اليوم الخميس: إن أجهزة الوزارة اتخذت كل الاستعدادات والتدابير لشهر رمضان الكريم لتأمين السلامة العامة للجميع.

وذكر الحشاش في بيان صحافي أن هذه الاستعدادات تأتي بتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح التي تشدد على ضرورة اليقظة المستمرة والحيطة الدائمة في كل الأمور لفرض السيطرة الأمنية المتكاملة.
وأضاف أن التدابير الأمنية المصاحبة لشهر رمضان لها أهمية خاصة نظراً لما تشهده الطرق والشوارع والمناطق التجارية والأسواق ودور العبادة من كثافة مرورية وبشرية.
وأكد حرص الوزارة على انسيابية الحركة المرورية وتأمين مختلف المناطق وانتشار الدوريات المرورية في محيط الأسواق والمجمعات التجارية ومراقبة الشوارع والتقاطعات الرئيسة وتوزيع الدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة والراجلة.
وقال إنه ستتم إعادة برمجة الإشارات الضوئية لتتناسب مع أوقات الازدحام وخاصة فترة ما قبل الإفطار مضيفاً أن توجيهات القيادة العليا بوزارة الداخلية تحث على الحد من ظاهرة التسول.
ودعا الجميع إلى دعم الجهود الأمنية والاتصال بهاتف الطوارئ 112 أو إبلاغ أقرب مخفر أو دورية شرطة عن أي حالة تسول.
وحذّر الحشاش من المجاهرة بالإفطار خلال أيام الشهر الفضيل، مبيناً أن القانون ينص على معاقبة المجاهرين بغرامة لا تتجاوز مئة دينار وبالحبس مدة لا تتجاوز الشهر أو بإحدى هاتين العقوبتين.

Exit mobile version