الكويت تدشن قافلة المساعدات الثانية شرق دارفور

دشنت دولة الكويت في ولاية شرق دارفور السودانية قافلة المساعدات الثانية للاجئين الفارين من أحداث العنف في جنوب السودان.

وذكرت سفارة الكويت لدى السودان في بيان، بحسب “وكالة الأنباء الكويتية” (كونا)؛ أن السفير بسام محمد القبندي دشن قافلة المساعدات الكويتية، أمس الثلاثاء، بإشراف الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية.

وأضاف البيان أن القافلة تضم 100 طن من المواد الغذائية والإيوائية، وتغطي احتياجات نحو 1750 أسرة من اللاجئين في شرق دارفور.

وأوضح أن تدشين القافلة شهد حضور رئيس اللجنة العليا لدعم اللاجئين من دولة جنوب السودان محمد حسن سوار الدهب، ومفوض العون الإنساني أحمد محمد آدم، ومجلس إدارة الهيئة ومعتمد اللاجئين حمد الجزولي، وممثلين للمنظمات والجمعيات الخيرية.

ووفقاً للبيان، أعرب السفير القبندي عن شكره لكافة الجهات التي أسهمت في إنجاز هذا العمل الإنساني، مؤكداً مواصلة الدعم الكويتي لإغاثة المنكوبين والمتضررين بالسودان، مشيراً إلى أن هذه المساعدات هي جزء من العمل الخيري الكبير الذي تقدمه دولة الكويت للمنكوبين والمحتاجين في مختلف بقاع العالم.

كما نقل البيان عن رئيس اللجنة العليا لدعم اللاجئين بالسودان سوار الدهب القول: إن هذه القافلة هي امتداد لعمل إنساني متواصل عبر السنين من أهل الكويت الذين يمدون أياديهم البيضاء بالخير لكل المحتاجين.

ونقل البيان عن مدير مكتب الهيئة بالسودان أحمد السنوسي قوله: إن القافلة تمثل الدفعة الثانية من المساعدات الكويتية بعد أن تم إيصال الدفعة الأولى للمتضررين من المجاعة والحرب داخل حدود جنوب السودان قبل أسبوعين.

وأشاد السنوسي بالدور “الكبير” الذي تقوم به سفارة دولة الكويت بالخرطوم في رعاية العمل الخيري والإنساني في أرجاء السودان كافة.

Exit mobile version