“الخارجية” البرلمانية: الأردن قدمت اعتذاراً رسمياً عن واقعة الاعتداء على طالب كويتي

ناقشت لجنة الشؤون الخارجية في اجتماعها اليوم تكليف المجلس التحقيق في ملابسات الاعتداء على طالب كويتي في الأردن، واطلعت اللجنة على الإجراءات الحكومية بهذا الشأن بحضور قيادات وزارة الخارجية ومسؤولي الإدارة العامة للإطفاء باعتبارها الجهة الباعثة.

وقال رئيس اللجنة النائب علي الدقباسي في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة: إن اللجنة تابعت القضية على أعلى المستويات وسوف تعد تقريرًا عن نتائج التحقيق وترفعه إلى المجلس بهذا الخصوص.

وأشار الدقباسي إلى إفادة الجهات الحكومية بأنها تلقت اعتذارات رسمية، وصدرت عقوبات بحق رجال الأمن الأردنيين المعتدين، مشيراً إلى أن هناك قضية تنظر أمام القضاء الأردني وسوف يتم متابعتها.

وبين أن اللجنة تحققت من جميع المعلومات الواردة من العضو خليل الصالح الذي أثار القضية، مؤكداً أنه لن يقبل بمساس أي كويتي في الخارج سواء من الطلبة أو المصطافين أو السياح الكويتيين.

وأكد الدقباسي أن الكويت تقف خلف أبنائها في الخارج، مع حرصها على تعزيز العلاقات بجميع دول العالم وألا يعكر صفوها مثل هذا التعدي النفسي والجسدي على مواطن بريء من كل تهمة.

وأضاف: نحن نرفض هذا السلوك في بلدنا لأي شخص، مضيفاً للأسف الشديد تعرض المواطن الكويتي في الخارج للتعدي والابتزاز وهذا الأمر لا يمكن القبول فيه وسيتم متابعته بإذن الله.

Exit mobile version