قيادي بـ”حماس”: إضراب الأسرى الفلسطينيين إرادة لا تنكسر وعزيمة لا تلين

أشاد عزت الرشق، القيادي بحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، بموقف الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال “الإسرائيلي”.

وقال في تغريدة عبر حسابه على موقع التدوين المصغر “تويتر”: “اليوم الجمعة هو اليوم الـ19 من إضراب الكرامة الذي يقوده أسرى فلسطين، إرادة لا تنكسر، وعزيمة لا تلين، كل التحية لكم يا أحرار رغم أنف السجّان”.

ودخل أكثر من 1500 أسير فلسطيني في السجون “الإسرائيلية”، في أسبوع الإضراب الثاني، بقيادة المناضل الفلسطيني مروان البرغوثي، إذ بدؤوا إضرابًا مفتوحًا عن الطعام تحت شعار «الحرية والكرامة»، يوم 17 من الشهر الماضي.

ويأتي قرار الإضراب بعد فشل حوارات ونقاشات الأسرى مع ما يسمى إدارة المعتقلات لتحسين أوضاعهم.

وقام الأسرى بإخراج المواد الغذائية من غرفهم وأعلنوا بدء الإضراب المفتوح عن الطعام بعد أن حلقوا رؤوسهم في سجون (عسقلان، نفحه، ريمون، هداريم، جلبوع، بئر السبع).

واتخذت مصلحة سجون الاحتلال بعض الإجراءات لمواجهة إضراب الأسرى، ومنها: حملة التنقلات للأسرى المضربين ولقيادات الحركة الأسيرة بين السجون، ومصادرة ممتلكات الأسرى المضربين وملابسهم والإبقاء على الملابس التي يرتدونها فقط، وتحويل غرف الأسرى إلى زنازين عزل، وإقامة مستشفى ميداني في صحراء النقب لاستقبال الأسرى المضربين ورفض استقبالهم في المستشفيات المدنية الإسرائيلية، وحجب المحطات التلفزيونية المحلية والعربية، علاوة على التهديدات بالعزل والنقل.

Exit mobile version