مؤتمر خليجي للصحة المهنية 16 الجاري

دعا مدير إدارة الصحة المهنية د. أحمد الشطي إلى اغتنام فرص انعقاد المؤتمر الخليجي للصحة المهنية في الكويت للمشاركة والتعرف عن حديث المعرفة وخلاصة التجارب وتميز المهارات التي تأتي من 10 دول خليجية وغربية ودولية من خلال 42 ورقة علمية على مدار 8 جلسات علمية وورشتي عمل، موضحاً أنه سيتم استعراضها في الفترة من 16 – 18 مايو الجاري في فندق كراون بلازا بالفروانية، وذلك من خلال التسجيل مباشرة على موقع المؤتمر www.ohkwgcc.com.

جاء ذلك في تصريح صحفي للدكتور الشطي بمناسبة المؤتمر، حيث إنه برعاية وزير الصحة د. جمال الحربي، يفتتح يوم الثلاثاء الموافق 16 – 18 مايو 2017م المؤتمر الخليجي الخامس للصحة المهنية تحت شعار “الصحة المهنية رعاية وإنتاجية”، وذلك في فندق كروان بلازا بالفروانية، ويشمل المؤتمر برنامج عمل حافلاً يشمل 42 ورقة علمية وورشتي عمل، ومعرضاً.

ويستهدف المؤتمر عموم الأطباء ومفتشي الصحة واختصاصيي السلامة المهنية والموارد البشرية في القطاعين الحكومي والخاص والأكاديمي والعاملين في المناشط الاقتصادية بشكل عام وفي قطاعات النفط، التعليم، المنشآت الصحية بشكل خاص، وبمشاركة من منظمة الصحة العالمية ومكتب العمل الدولي ومكتب الصحة الخليجي.

ونوه الشطي إلى أن اللجنة المنظمة حرصت على أن تحاكي احتياجات الساحة المحلية سواء في تفهم العاملين والموظفين كيفية تقييم مدى الاستحقاق لبدلات التلوث والضوضاء والعدوى من الخطر التي يصرفها ديوان الخدمة المدنية أو تقييم المهن الشاقة والخطرة والضارة والتي تحتسب في مؤسسة التأمينات الاجتماعية من سنوات الخدمة الفعلية من خلال ورشتي عمل متخصصة الأولوية فيها للمسجلين أولاً، أو الاستفادة من تجارب إقليمية مفيدة وطريفة مثل تحويل القسم الطبي بالإمارات إلى قسم السعادة لصالح العاملين وعوائلهم على حد سواء.

وقال الشطي: إن شعار المؤتمر “الصحة المهنية رعاية وإنتاجية” يؤكد جوانب من الرعاية المطلوبة للعاملين في كل المواقع وحقهم في رعاية مهنية صحية تأخذ بعين الاعتبار طبيعة التعرض المهني في أماكن العمل، ومن جانب آخر يؤكد الانعكاس الإيجابي ذلك على الإنتاجية، حيث إن الدراسات العالمية تدل على أن مقابل كل دولار يصرف على صحة العمال فإن مردودة يتراوح من 10 – 15 دولار إنتاجية لصالح العمل.

Exit mobile version