تدشين عملية توزيع الدفعة الثانية من حملة “الكويت إلى جانبكم” إلى شبوة اليمنية

دشن مدير عام مديرية عسيلان بمحافظة شبوة اليمنية علي أحمد الحجري، اليوم الأحد، عملية توزيع الدفعة الثانية والأخيرة من مشروع الإيواء والمقدم من حملة “الكويت إلى جانبكم” التي تستفيد منها 400 أسرة بالمديرية.

وقال الحجري في تصريح صحفي، بحسب “كونا”: إن للكويت الشقيقة مواقف أخوية مع اليمن وشواهد تنموية خالدة فيها لا يمكن أن يطالها أو يغيبها النسيان لأبناء هذه المنطقة المنكوبة بحرب المليشيات الانقلابية.

وأعرب الحجري عن تطلعه إلى زيادة دعم الأشقاء في الكويت للمديرية وجعلها في مقدمة قائمة مساعداتهم الإغاثية خلال الفترة القادمة، خصوصاً مع قرب حلول شهر رمضان الكريم، مشيراً إلى تدهور الأوضاع الإنسانية بالمديرية جراء إطالة فترة حرب المليشيات.

ومن جانبه، أشاد منسق المشروع محسن عمر القرنعة باستفادة 700 أسرة من المشروع، منها 500 أسرة في مديرية عسيلان، و200 أسرة في عتق والمديريات الأخرى.

ولفت إلى أن كل وحدة إيواء تشتمل على الاحتياجات الأساسية لاستقرار الأسرة وتوفير مستلزماتها من الأثاث المنزلي المتكامل، مبيناً أن قيمة المشروع بلغت حوالي 44 مليون ريال يمني (176 ألف دولار).

وتعمل حملة “الكويت إلى جانبكم” في مجال الإغاثة العاجلة في اليمن، وتتضمن الغذاء والماء والتعليم والإيواء إضافة إلى الصحة.

يذكر أنه تم تشكيل لجنة ميدانية إغاثية تحت اسم “الهيئة اليمنية – الكويتية للإغاثة”، تضم عدداً من الجمعيات اليمنية والكويتية الهادفة لإيصال المساعدات المقدمة من دولة الكويت إلى الشعب اليمني.

Exit mobile version