الأسد للمعتقلين: التجنيد مقابل الحرية

أكد تقرير حقوقي، إقدام مخابرات ومسؤولي النظام السوري على عقد صفقات وصفت بـ”الوضيعة” مع المعتقلين السوريين في سجونه، حيث زار العديد المسؤولين التابعين للأسد بعض السجون لتقديم عروض وصفقات على المعتقلين، كما شمل التقرير تأكيدات بأن النظام السوري عرض على المعتقلين تطوعهم ضمن المليشيات العراقية والإيرانية، بحسب “هيومن فويس”.

وأوردت الشبكة السورية لحقوق الإنسان العديد من الأفعال التي أقدم عليها أزلام الأسد في سجونه، ومنها:

سجن السويداء

12 أبريل الجاري زارَ اللواء فاروق عمران، وهو قائد شرطة محافظة السويداء، سجن السويداء المركزي والتقى مع المحتجزين أصحاب التُّهم الجنائية والسياسية، وقدَّم لهم عرضاً بأن ينضموا إلى صفوف جيش النظام السوري، أو المليشيات المحلية أو حتى تحت قيادة المليشيات الأجنبية؛ الإيرانية والعراقية بشكل رئيس، ذلك في خطوة أولى لاتخاذ إجراءات لاحقة بهدف الإفراج عن الأسماء المنتقاة من قبل قيادة السجن.

بعد هذا العرض، قامت هيئة النشاطات (وهي مجموعة من المحتجزين يقومون بتنسيق الطلبات والأوراق الرسمية بين بقية المحتجزين وإدارة السجن) بجولات مستمرة على أقسام المحتجزين في سجن السويداء المركزي لجمع أسماء الراغبين بالقتال والتجنيد لصالح النظام السوري.

وافقت قيادة السجن على الإفراج عن المعتقلين بتهمٍ جنائية كالقتل والسرقة والمخدرات، بينما تم رفض جميع المحتجزين المتهمين بتهمٍ سياسية.

Exit mobile version