الخضير يدعو لإضافة ربات المنازل إلى التأمين الصحي

دعا النائب د. حمود الخضير إلى الإسراع في إدراج القوانين المقترحة التي تتعلق بإضافة ربات المنازل إلى التأمين الصحي للمتقاعدين، وجعل بطاقة “عافية” تشملهم، ويسمح لهم بالعلاج في المستشفيات الخاصة حالهم كحال المتقاعدين من مؤسسات الدولة ووزاراتها؛ إذ إن هذا المقترح تمت الموافقة عليه في اللجنة الصحية، وحتى الآن لم يدرج على جدول الأعمال.

مستغرباً أن يتم تأخير مثل تلك القوانين التي تعتبر غاية في الأهمية لما يعانيه المواطنون وبالأخص ربات المنازل من الازدحام الشديد في المستشفيات الحكومية، وفقاً لـ”الجريدة”.

وطالب الخضير أيضاً الاستعجال في مناقشة المقترح المقدم من قبلنا والخاص بزيادة علاوة الأبناء إلى 75 ديناراً بدلاً من العلاوة الحالية لما لها من ضرورة لدى المواطنين، وبالأخص أن العلاوة السابقة مضى عليها سنوات كثيرة دون النظر إليها لما لها من مخالفة، أيضاً لأن الحكومة مسؤولة للنظر برواتب الموظفين من فترة إلى أخرى.

وقال: إن مقترح علاوة الأبناء يعتبر مطلباً شعبياً، داعياً جميع النواب وقبلهم الحكومة التعاون والإسراع في إقرار هذا القانون.

وقال: إن المرحلة المقبلة تتطلب تعاوناً حقيقياً من قبل الجميع لإقرار تلك القوانين التي تعتبر قوانين تلامس المواطن بشكل مباشر، وأصبح المواطن يتطلب إقرارها من قبل أعضاء السلطتين.

Exit mobile version