وكيل “الشؤون” يكشف إحالته للتقاعد نهاية العام الجاري

كشف وكيل وزارة الشؤون د. مطر المطيري، عن عزمه تقديم طلب لإحالته إلى التقاعد بحلول نهاية العام الجاري، التزاماً منه بقرار مجلس الخدمة المدنية القاضي بإحالة من أمضى 30 عاماً في العمل لدى الجهات الحكومية إلى التقاعد.

وأوضح مطر في تصريح صحفي، وفق “الأنباء”، أنه كان من الممكن استمراره حتى 5 سنوات جديدة غير أنه ارتأى التقاعد احتراماً للقرار السالف ذكره.

جاء ذلك في تصريح صحفي أمس على هامش تكريم مجموعة من العاملين في الوزارة لمساهمتهم في إنجاز 98% من المشروعات التنموية.

وقال: إن الإنجازات سوف تظهر خلال 3 مشروعات أساسية، منها الميكنة والمشروعات الإنشائية، مؤكداً أن هذا الإنجاز لم يكن يتم إلا بروح الفريق الواحد والعمل الجماعي الذي تحلى بها الموظفون.

وعن أبرز المشروعات التي أنجزت؛ أوضح أن مشروع الميكنة الذي حرصت الوزيرة على تنفيذه، حيث تم الانتهاء من ميكنة إدارتين في قطاع التعاون بالكامل، مشيراً إلى أنه سيتم إضافة خدمة جديدة كل أسبوع، على أن يتم الانتهاء من ميكنة خدمات قطاع التعاون خلال ٣ أشهر.

وقال: إن هناك دراسة أولية للميكنة في قطاع الرعاية، تم التعديل عليها وإعادتها إلى الشركة المنفذة، وخلال الأسبوع المقبل سيتم عرض الدارسة بعد التعديل للتأكد من إدخال هذه التعديلات، ومباشرة العمل الفعلي للمشروع، مشيراً إلى أنه تم توقيع جميع عقود الميكنة الخاصة بالوزارة.

وعن الحضانات، بيَّن المطيري أن مبادرة نقل الحضانات جاءت  من الشؤون، وكانت هناك ثغرات في قانون الطفل تمنع النقل، وقمنا بمخاطبة الفتوى والتشريع، نتمنى النقل لأننا نرى أحقية “التربية” في إدارة الحضانات من منطلق التخصص، ونتمنى من وزيرة الشؤون تقديم تعديل على القانون، لتلافي التداخل.

وعن الاستعداد لشهر رمضان، أشار إلى اجتماع عقد قبل أسبوعين مع لجنة العمل الميداني، وتم الاتفاق على ضوابط الجمع مع كافة الجهات المعنية على إطلاق العمل عبر ٤ فرق رئيسة لمتابعة ورصد أي مخالفة، وأضاف: تم الاتفاق مع الأوقاف على توزيع الجمعيات على المساجد، مشدداً على أن التبرع النقدي ممنوع، والجمع سيكون عبر “الأون لاين” أو الاستقطاع البنكي، مشيراً إلى مضاعفة إيرادات رمضان الماضي، حيث وصلت في بعض الجمعيات إلى ٥٦ مليوناً خلال السنوات السابقة.

وعن تنظيم الأسواق الخيرية، ذكر أن كل جمعية أو مبرة أو فريق تطوعي يرغب في تنظيم سوق خيرية يجب حصوله على موافقة الشؤون المسبقة، لافتاً إلى أنه سيتم الموافقة خلال نفس اليوم.

Exit mobile version