«مكافحة الفساد» تُحيل العبيدي ووكيل مساعد في «الصحة» إلى النيابة

أحالت الهيئة العامة لمكافحة الفساد وزير الصحة السابق د. علي العبيدي، ووكيل مساعد حالي في الوزارة إلى النيابة بعد اطلاعها على عدد من الدعاوى ضدهما.

وبحسب “الجريدة”، صرحت الهيئة العامة لمكافحة الفساد بأنها بناءً على مباشرتها لاختصاصاتها بتلقي البلاغات والشكاوى عن وقائع الفساد التي تدخل في نطاق عملها، وبعدما قامت بالفحص والتحري وجمع الاستدلالات عن أحد البلاغات التي قُدمت إليها ضد وزير وقيادي سابقين وبعض الإشرافيين بإحدى وزارات الدولة عن وجود مخالفات إدارية ومالية في مجموعة من التعاقدات.

وعقب سماع إفادات الشهود وإجراء الضبطيات القضائية بمعرفة موظفي الهيئة المختصين، فقد ترجح لدى الهيئة وجود شبهات لجرائم فساد في هذه التعاقدات؛ وعليه قامت الهيئة بإحالة المـُبلغ ضدهم وآخرين إلى النيابة العامة لتباشر شؤونها كونها الجهة المختصة بالادعاء والتحقيق والتصرف في الجرائم التي تقع بالمخالفة لأحكام قانون إنشاء الهيئة رقم (2) لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

وأكدت أن كافة ما يقدم إليها من بلاغات أو شكاوى يتم التعامل معها بكل جدية ودقة وفي إطار من التنسيق والتعاون التام مع كافة الجهات المختصة بالدولة لضمان الوصول إلى أقصى درجات الدقة فيما تتوصل إليه الهيئة من نتائج وما تحيله من بلاغات إلى النيابة العامة.

Exit mobile version