جمعية الإصلاح تفتتح اليوم معرض الكتاب الإسلامي الـ42

تفتتح جمعية الإصلاح الاجتماعي في تمام الساعة الخامسة عصر اليوم الأربعاء معرض الكتاب الإسلامي في دورته الـ42 تحت شعار “ثقافة أسرة” في أرض المعارض بمنطقة مشرف، برعاية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله، ويستمر حتى 22 من الشهر الجاري.

وقال مدير المعرض عبدالمنعم الفيلكاوي: إن إدارة المعرض اختارت هذا العام شعاراً للمعرض بعنوان “ثقافة أسرة”؛ لما يحمله هذا المعنى من قيم رائدة، ولأهمية الكتاب في الأسرة، فالكتاب ليس عنه بديل حتى في ظل وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة، فالكتاب هو المنبع لكل الثقافات.

وأضاف أن المعرض هذا العام يتميز بعدد من الأنشطة الثقافية التي تبرز أهمية الثقافة والقراءة لأبنائنا وللأسرة بصفة خاصة، مشدداً على أهمية زيارة المعرض، ومشيداً بدور وزارة التربية في دعوة طلبة المدارس لزيارة المعرض، معلناً عن مسابقات يومية تقام في المعرض بالمشاركة مع جريدة “الراي”.

ويذكر أن أول معرض أقامته الجمعية في العام 1974م، وكان حين ذاك مقتصراً على المكتبات داخل دولة الكويت، وبعد تحرير الكويت من الغزو العراقي في عام 1991م فتح المعرض أبوابه للمشاركة من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية، وازدادت المكتبات المشاركة عاماً بعد عام.

وجدير بالذكر أن جمعية الإصلاح الاجتماعي أول مؤسسة كويتية تقيم معرضاً متخصصاً للكتاب منذ 42 عاماً؛ لتوفير الكتاب المتميز ليكون في متناول يد الجميع؛ حتى يتمكنوا من الاطلاع على جميع معارف وثقافات وأوجه النشاط الإنساني بسهولة ويُسر، ولتكون الكويت منارة للثقافة والعلم.

Exit mobile version