هذه شروط حكومة الحمدالله لصرف رواتب موظفي غزة

قال رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله: إن حكومته ستصرف رواتب الموظفين بغزة كاملة، في حال توافر الموازنات، واستجابة حركة “حماس” لمبادرة الرئيس محمود عباس.

وقال الحمد الله، في بيان صحفي، صدر عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي في رام الله: إن حكومته لم ولن تتخلى عن قطاع غزة، بحسب “الأناضول”.

وأضاف: قرار الخصم من رواتب موظفي قطاع غزة هو تجميد لجزء من العلاوات، وليس قراراً دائماً، وسيتم صرفها حال توافر الموازنات واستجابة حركة “حماس” لمبادرة سيادة الرئيس.

وكانت اللجنة المركزية لحركة “فتح” قد أعلنت في ختام اجتماعها برئاسة محمود عباس، الأربعاء الماضي، عن رفضها كل الخطوات الأخيرة التي اتخذتها حركة “حماس” مؤخراً، في إشارة إلى قرار تشكيل لجنة إدارية للإشراف على الوزارات الحكومية.

وقال بيان صادر عن الاجتماع: إنها قررت تشكيل لجنة للاتصال والبحث مع حركة “حماس” للتوصل إلى تصورات واضحة وحلول نهائية في هذا المجال بشكل سريع بما لا يتجاوز يوم 25 من الشهر الجاري.

وبين الحمد الله أن لدى حكومته خطة جاهزة لتولي كافة شؤون قطاع غزة فور حل اللجنة الإدارية التي شكلتها حركة “حماس” مؤخراً لإدارة قطاع غزة، والسماح بعودة الموظفين وتسليم المعابر والوزارات، وتمكينها من العمل في قطاع غزة.

وقال موظفون يتبعون للسلطة الفلسطينية في قطاع غزة، الأسبوع الماضي: إن حكومة الوفاق خصمت نحو 30% من إجمالي قيمة رواتبهم عن مارس الماضي.

Exit mobile version