المجلس البلدي: تسليم 268 ألف وحدة سكنية حتى 2016

كشف المجلس البلدي الكويتي أن عدد الوحدات التي سلمتها البلدية فعلياً للمؤسسة العامة للرعاية السكنية حتى عام 2016م بلغ حوالي 268 ألف وحدة سكنية موزعة على المناطق الشمالية والجنوبية.

وقال عضو المجلس ورئيس لجنة المخطط الهيكلي التابعة للمجلس المهندس علي الموسى في بيان صحفي: إن القضية الإسكانية تعتبر من أهم القضايا التي وضعها الأعضاء في أولوياتهم خلال الفترتين الماضية وحتى المقبلة.

وأضاف الموسى أن الأعضاء ومن خلال لجان المجلس المختلفة وبالتعاون مع الجهاز التنفيذي في البلدية عقدوا العديد من الاجتماعات بحضور الجهات المعنية الأخرى في البلاد لإيجاد الأراضي الإسكانية اللازمة من أجل القضاء على تراكم الطلبات الموجودة لدى المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

وذكر أن لجنة المخطط الهيكلي قامت بالتعاون مع إدارة المخطط في البلدية بدراسة الأراضي الموجودة سواء داخل المنطقة الحضرية أو خارجها لإقرار الأراضي التي بالإمكان تحويلها إلى مواقع سكنية.

وكشف الموسى أن آخر إحصائية للبلدية بينت أن إجمالي عدد الوحدات المطلوب توفيرها للسكن الخاص حتى عام 2030م وفقاً لدراسة المخطط الهيكلي عام 2005م تقدر بحوالي 311 ألف وحدة، وهذا ما يؤكد التزام المجلس البلدي والبلدية بدورهما في توفير الأراضي اللازمة للإسكان.

وأشار إلى أن الأعضاء استطاعوا توفير وحدات إسكانية تنفيذاً لقانون “من باع بيته”، وهو ما يبين حرص الأعضاء على توفير الرعاية السكنية للمواطنين وتوفير احتياجات المؤسسة لتوزيع الوحدات على المستحقين.

Exit mobile version