“الصحة”: المؤتمرات الطبية تتيح تواصل الأطباء الكويتيين مع نظرائهم العالميين

أكد وزير الصحة د. جمال الحربي أهمية دور المؤتمرات والمعارض الطبية المتخصصة في تدريب وصقل خبرات الأطباء الكويتيين وتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

وقال الحربي في كلمة ألقاها نيابة عنه وكيل وزارة الصحة بالإنابة د. محمد الخشتي في افتتاح المؤتمر السنوي الـ12 لرابطة جراحة المسالك البولية الكويتية: إن المؤتمر يهدف إلى تعزيز المستوى العلمي للأطباء ومعايير الممارسات الطبية.

وأضاف أن المؤتمر الذي يستمر يومين بمشاركة خليجية ودولية يتيح الفرصة أمام الأطباء الكويتيين للتواصل مع أشهر الأطباء والخبراء العالميين العاملين في مجال المسالك البولية.

وأوضح أن المؤتمر الذي يعقد بالتعاون مع الجمعية الأوروبية لجراحة المسالك البولية يبحث الأعراض المتعلقة بالمسالك البولية السفلية، ومرض تضخم البروستاتا الحميد، وأساليب الوقاية وتقليل وتخفيف الأعراض وتقنيات التشخيص المبكر.

وأشار إلى أنه سيتم خلال المؤتمر نقل مباشر لورشة عمل تتضمن عمليات جراحية تتيح للأطباء المشاركين التعرف على الأساليب المبتكرة والمهارات الجراحية لأشهر الخبراء في هذا المجال.

وأفاد بأن المؤتمر يسعى لاطلاع الأطباء الملتحقين بالبرنامج التدريبي بجراحة المسالك البولية التابع لكلية جراحة المسالك البولية بمعهد الكويت للاختصاصات الطبية على مستجدات تلك الجراحات.

من جهته، قال رئيس المؤتمر ورئيس قسم المسالك البولية بمستشفى (مبارك الكبير) د. عادل الحنيان في كلمة مماثلة: إن المؤتمر يناقش الابتكارات والعلاجات الجراحية الصغرى والخيارات العلاجية وورش العمل الجراحية التي تعرض عمليات استئصال تضخم البروستاتا باستخدام الليزر.

وأضاف الحنيان أن المؤتمر سيناقش إزالة الحصوات عن طريق ثقب البطن بوضعية الاستلقاء ومنظار التفتيت بمستشفى مبارك الكبير، إضافة إلى جراحة الروبوت لاستئصال الأورام في مركز صباح الأحمد لجراحة المسالك البولية.

بدوره، أوضح رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر د. أحمد العنزي في تصريح للصحفيين عقب الافتتاح؛ أن المؤتمر يتضمن 30 محاضرة و3 ورش عمل تتناول أحدث التقنيات المستخدمة لعلاجات البروستاتا وجراحات الكلى والمسالك البولية.

وبين العنزي أنه سيتم بعد غد الإثنين على هامش المؤتمر إقامة 3 ورش عمل بمستشفى مبارك الكبير تناقش تكنولوجيا جراحة البروستاتا وجراحة تفتيت الحصوات واستخدام جراحات الروبوت بأمراض البروستاتا، إضافة إلى مناقشة جراحات أورام الكلى وإصلاح العيب الخلقي في جراحات الكلى.

Exit mobile version