أنقرة تؤكد دعمها لواشنطن في حل الأزمة السورية

طالب رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم الولايات المتحدة بأن تضع ثقلها في الأزمة السورية، مؤكًدا دعم تركيا لواشنطن في هذا الخصوص.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه يلدريم مع نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، الليلة الماضية الجمعة، بحسب بيان صادر عن المركز الإعلامي في رئاسة الوزراء التركية.

ولفت يلدريم خلال الاتصال إلى ضرورة التركيز بشكل أكبر على خيار إقامة مناطق آمنة في سورية من خلال الأخذ بالاعتبار احتمال حدوث موجة هجرة جديدة تجاه تركيا في ضوء التطورات الأخيرة، بحسب البيان.

من جهته، شكر نائب الرئيس الأمريكي تركيا على الدعم الذي قدمته للولايات المتحدة.

وأكد نائب ترمب أهمية الحوار والتعاون مع تركيا، مشددًا على أن العلاقات الثنائية مع أنقرة سوف تشهد تطورًا مهمًا في المستقبل.

وقتل أكثر من 100 مدني، وأصيب أكثر من 500 غالبيتهم من الأطفال باختناق، في هجوم بالأسلحة الكيميائية شنته طائرات النظام السوري، الثلاثاء الماضي، على بلدة خان شيخون بريف إدلب، وسط إدانات دولية واسعة.

وهاجمت الولايات المتحدة بصواريخ توما هوك، صباح الجمعة، قاعدة الشعيرات الجوية بمحافظة حمص، مستهدفة طائرات سورية ومحطات تزويد الوقود ومدرجات المطار، في رد أمريكي على قصف نظام بشار الأسد خان شيخون بإدلب بالأسلحة الكيميائية.

Exit mobile version