نماء للزكاة والتنمية المجتمعية تطلق مشروع “خله منتج”

– العويشير: نستهدف تدريب 30 متدرباً ومتدربة من الأسر المتعففة خلال عام 2017م

أطلقت نماء للزكاة والتنمية المجتمعية بجمعية الإصلاح الاجتماعي مشروع “خله منتج” والذي يهدف إلى تأهيل الأسر المتعففة وتزويدهم بالمهارات اللازمة من خلال الدورات التدريبية من أجل توظيفهم في سوق العمل وتحسين حياتهم المعيشية عن طريق دورة تدريبة مكثفة لمدة ثلاثة أشهر موزعة على التدريب العملي والميداني من خلال سهم قيمته 300 د.ك.

وفي هذا الصدد، قال مدير إدارة المشاريع الخيرية صالح بدر العويشير: إن البرنامج يشتمل على ثلاث دورات؛ هي دورة مثمن عقار، ودورة الخياطة، ودورة موظف استقبال، مشيراً إلى أن نماء تحرص على مثل هذه المشروعات انطلاقاً من الشعور بالمسؤولية الملقاة على عاتقها تجاه تنمية المجتمع واستثمار الطاقة الشبابية وتنمية وصقل الواهب وتوفير فرص عمل للشباب من الجنسين وخلق طاقات إنتاجية فاعلة.

وبين العويشير أن نماء تستهدف في هذا المشروع تأهيل 30 متدرباً ومتدربة من خلال الدورات التدريبية الثلاث، مبيناً أن الدورات تكون للشباب من الجنسين من حملة الشهادات الثانوية المتوسطة، ولمدة ثلاثة شهور بالتعاون مع “معهد كامز”؛ حيث يمنح المتدرب بعد الدورة شهادة اجتياز، مؤكداً أن نماء للزكاة والتنمية المجتمعية تسعى إلى تنفيذ أكثر من دورتين خلال عام 2017م.

وأوضح العويشير أن هذا البرنامج تنفيذ للبرنامج التأهيلي لسوق العمل تحت شعار “خله منتج” من أجل تحويل الشباب المعتمدين على أموال الزكاة والمساعدات إلى أياد وطاقات منتجة وفاعلة من خلال تدريبهم وتأهيلهم.

وبين العويشير إلى أن المشروع يهدف إلى تأهيل وتدريب الشباب وبناء قدراتهم الوظيفية بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل والإعداد المسبق بعمل المقابلات الشخصية لقبولهم في الدورات، والمساهمة في القضاء على البطالة التي تؤدي إلى الانحراف السلوكي والوجداني لدى الشباب، وإتاحة الفرصة للمشاركين في الحصول على وظائف في المؤسسات الخاصة والأهلية بما يتوافق مع مهاراتهم وقدراتهم المكتسبة من خلال البرنامج، وتنمية الإحساس بالمسؤولية لدى هذه الفئة تجاه المجتمع، والحد من الانحراف السلوكي الناتج عن بطالة الشباب.

ودعا العويشير في ختام تصريحه إلى التبرع لمشروع “خله منتج” عبر التبرع الإلكتروني الآمن والموثوق عن طريق موقع نماء للزكاة والخيرات namaakw.net، أو عبر الاتصال بالخط الساخن 1888833 المخصص لاستفسارات الداعمين الكرام وتبرعاتهم.

Exit mobile version