تونس تعلن موعد أول انتخابات بلدية بعد الثورة

حددت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية، اليوم الإثنين، يوم 17 ديسمبر المقبل، تاريخاً لإجراء الانتخابات البلدية الأولى من نوعها في البلاد بعد ثورة 14 يناير 2011م.

وقال رئيس الهيئة، شفيق صرصار في مؤتمر صحفي بالعاصمة تونس: حُدد موعد الانتخابات بعد التشاور مع رئاسة الجمهورية، والحكومة ومجلس نواب الشعب، والأحزاب السياسية، ومنظمات المجتمع المدني والهياكل القضائية المعنية بمراقبة الانتخابات.

وأضاف صرصار قائلاً: الحكومة تعهدت بتسخير كافة الإمكانيات اللوجستية والمادية لتنظيم الانتخابات البلدية، وقد شرعت في اتخاذ الإجراءات الضرورية لاستيفاء هذا الشرط.

وحسب الجدول الزمني الذي وزعته الهيئة خلال المؤتمر الصحفي، فإن تسجيل الناخبين سينطلق في 19 يونيو وينتهي في 10 أغسطس القادمين، ويفتح باب الترشحات في 19 سبتمبر ويغلق في 26 من نفس الشهر.

وتبدأ الحملة الانتخابية في 25 نوفمبر المقبل، وتنتهي في 15 ديسمبر، على أن يقترع الأمنيون والعسكريون في 10 من الشهر ذاته، ويوم 17 منه تفتح مكاتب الاقتراع أبوابها لبقية الناخبين المسجلين.

ومن المنتظر أن تعلن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات النتائج الأولية أيام 17 و18 و19 و 20 ديسمبر، على أن تعلن النتائج النهائية في أجل أقصاه 24 من نفس الشهر.

Exit mobile version