التشريعيّة البرلمانيّة توافق على تحويل مؤسسة الخطوط الكويتيّة الى شركة مساهمة

أكد رئيس اللجنة التشريعية والقانونية البرلمانية النائب محمد الدلال أن اللجنة “وافقت على تحويل مؤسسة الخطوط الكويتية إلى شركة مساهمة مع إعادة التوظيف للمواطنين”، مضيفاً إن “اللجنة بحثت اليوم طلباً من مجلس الأمة بشأن صلاحية لجنة الميزانيات حول استغلال القسائم حيث وافقت على إلزام اللجنة المالية إعطاء المعلومات”، ومتابعاً: “كما وافقت اللجنة على مقترح زيادة المكافآت والبدلات في وزارتي الأوقاف والتربية”.

وقال الدلال في تصريح: “بحثت اللجنة مقترح التعديل على قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتمت الموافقة عليه فيما يخص الزيادة، كذلك وافقت على مقترح آخر فيما يخص الرعاية السكنية”، وأضاف: “وافقت اللجنة أيضاً على رفع الحصانة عن النائب محمد هايف فيما يخص جنح إلكترونية”.

وأوضح أن “اللجنة أنجزت الكثير من الملفات حول مقترحات النواب”، مشيراً إلى أن “اللجنة بحثت 123 قانوناً أنجزت منها 50 قانوناً وتقريراً حيث ذهبت تلك القوانين الى اللجان المختصة، وأن على اللجان البت في القوانين”.

وأشار إلى أن “اللجنة ساهمت في البت في التعديل على قانون الأحداث وقانون المحكمة الإدارية في ما يخص سحب أو إسقاط الجنسية كذلك الحبس الاحتياطي”، متابعاً: “قريباً سنرفع تقارير منجزة، وكذلك ساهمت اللجنة في مناقشة قضايا رفع الحصانات”.

من جهة ثانية، قال الدلال: إن  “هناك توجهاً نيابياً حول قانون المحكمة الإدارية فيما يخص من أسقطت عنهم أو سحبت منهم الجنسية أن يذهبوا للقضاء“.

Exit mobile version