المرداس يسأل الوزيرة الصبيح عن الشركة الكويتيّة لخدمات الطيران

وجّه النائب نايف المرداس عدة أسئلة إلى وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، حول الشركة الكويتية لخدمات الطيران (كاسكو)، ومنها عن تعيين الرؤساء التنفيذيين في يناير 2015.

وكذلك عقود عمل الرؤساء التنفيذيين، وإجراءات تعيينهم، وصورة من مؤهلاتهم العلمية وخبراتهم السابقة بموجب شهادة مستخرجة من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وشهادة حسن السير والسلوك، والشروط الخاصة لشغل الوظيفة المعين بها كل منهم.

وسأل المرداس الصبيح عن كذلك المتقدمين الآخرين لهذه الوظائف وكيفية المفاضلة بينهم بموجب الصورة من الإعلان المنشور في الصحف والذي تم على أساسه التعيين استناداً لقرار مجلس الخدمة المدنية رقم (4) لسنة 2001 بشأن الإعلان عن الوظائف والذي تضمن في المادة الثامنة منه على أن تعيين الكويتيين في الشركات التي تملك الدولة أكثر من نصف رأسمالها يكون بطريق الإعلان في صحيفتين يوميتين.

كما طلب صورة من محضر اجتماع مجلس الإدارة الذي اعتمد تعيين الرؤساء التنفيذيين وصورة من قرارات الترقية والزيادات المالية والمكافآت التي صدرت لصالح الرؤساء التنفيذيين منذ بداية تعيينهم حتى تاريخ ورود هذا السؤال.

وطلب جميع قرارات الترقية الصادرة من الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والإدارية منذ شهر سبتمبر 2016 حتى تاريخ ورود هذا السؤال، مضيفاً: هل الأشخاص الذين تمت ترقيتهم مستوفون لشروط شغل هذه الوظائف؟

كما طلب المرداس تقرير اللجنة المشكّلة من مجلس الإدارة والذي اعتمد هذه التعيينات ووافق عليها وصورة من محضر اجتماع مجلس الإدارة الذي تم من خلاله مناقشة التقرير الخاص بالتعيينات والموافقة عليه.

Exit mobile version