الشؤون: الكويت تولي اهتماماً كبيراً بقضية المخاطر الاجتماعيّة

 

قال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية الدكتور مطر المطيري، اليوم الأربعاء: إن دول مجلس التعاون الخليجي بما فيها الكويت تولي اهتماماً كبيراً بقضية المخاطر الاجتماعية لضمان حاضر ومستقبل المواطنين.

وأضاف المطيري في كلمة له في ملتقى إعلان “تقرير المخاطر الاجتماعية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وسياسات المواجهة” في المعهد العربي للتخطيط نيابة عن وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، أن “الجهود الخليجية ترمي إلى بناء الخطط الضامنة لمواجهة أي خطر قد يحدق بدول الخليج بشكل مفاجئ”.

وأشار إلى أن تحقيق الوعي الكامل بإدارة المخاطر الاجتماعية يسهم في رفع مستوى القدرة في التخطيط الإستراتيجي السليم لرصد تلك المخاطر الاجتماعية وترجمة الخطط والإستراتيجيات إلى سياسة عمل وزارات الشؤون والتنمية الاجتماعية بدول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد أن أهمية التقرير تكمن في كونه «مبادرة نوعية» لتشخيص واقع المخاطر الاجتماعية في دول الخليج من حيث خطر العمالة الوافدة وخطر البطالة والمخاطر المتعلقة بالأسرة إلى جانب خطر تآكل الهوية الخليجية بهدف إيجاد آلية إقليمية مشتركة تعمل على تفادي تحول المشكلات الاجتماعية لأخطار اجتماعية بوتيرة متسارعة في المعالجة.

Exit mobile version