صندوق التنمية الكويتي يُقرض سيراليون 17 مليون دولار

وقّع الصندوق الكويتي للتنمية قرضاً مع جمهورية سيراليون بخمسة ملايين دينار كويتي، وقال الصندوق في بيان له: تم اليوم في فريتاون، التوقيع على اتفاقية قرض بين جمهورية سيراليون والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، يقدم الصندوق بمقتضاها قرضاً مقداره خمسة ملايين دينار كويتي، (أي ما يعادل نحو 17 مليون دولار أمريكي) ، للإسهام في تمويل مشروع تحسين طريق توكي – لوملي في جمهورية سيراليون .

وقد وقّع على اتفاقية القرض في القصر الرئاسي وبحضور فخامة الرئيس الدكتور أرنست باي نيابة عن حكومة جمهورية سيراليون معالي السيد / محمدو كارغبو، بينما وقّعها نيابة عن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية السيد/ غانم سليمان الغنيمان – نائب المدير العام، وقد شهد حفل التوقيع السيد/ ثامر الفيلكاوي المدير الإقليمي لدول غرب أفريقيا في الصندوق .

يهدف المشروع إلى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في جمهورية سيراليون من خلال تحسين طريق توكي – لوملي، والذي يوصل العاصمة فريتاون لباقي أقاليم البلاد.

يشمل المشروع أعمال تحسين طريق من حارتين إلى أربع حارات بطول حوالي 24 كم، وتحسين الطرق الموصلة للقرى بطول حوالي 11 كم. ويشمل ذلك أعمال تحضير الموقع ونقل الخدمات، والأعمال الترابية، وتشييد منشآت صرف المياه ومعابر الخدمات والأنابيب، وحوائط الحماية، وأعمال رصف الطريق، وبناء جسرين، وأعمال بناء جسر جديد في منطقة النهر رقم 2، وأعمال السلامة المرورية وتخطيط الطريق، وأعمال استملاك الأراضي والمنشآت، وغيرها، بالإضافة إلى الخدمات الاستشارية للإشراف على التنفيذ

وبتوقيع هذه الاتفاقية يكون الصندوق قد قدم لجمهورية سيراليون تسعة قروض، حيث سبق أن قدم لها الصندوق ثمانية قروض بمبلغ 28 مليون دينار كويتي (أي ما يعادل نحو 94.15 مليون دولار أمريكي) لتمويل مشاريع في قطاعات مختلفة.

Exit mobile version