تحركات نيابية لإعادة الجناسي.. ونواب بعد لقاء سمو الأمير: متفائلون

دعا رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إلى التفاؤل بتحقيق انفراجات في وقت قريب جداً، مؤكداً أن الجهود الخيرة يبارك فيها الرحمن.

وأضاف في تصريح مقتضب أدلى به قبيل خروجه من مجلس الأمة؛ أن هناك العديد من التحركات الجماعية للعديد من النواب، معرباً عن تفاؤله بتحقيق نتائج لهذه التحركات لتصل إلى انفراجات بالحوار والتفاهم.

وأكد أن الأزمات والمشكلات لا تحل بالتصعيد بل بالحوار والتفاهم، مجدداً دعوته للنواب بالتفاؤل.

وقال النائب سعدون حماد: «تشرفنا اليوم من جميع الفئات بلقاء سمو أمير البلاد، حيث تقدمنا بمبادرة لسموه، مطالبين أن يشمل بعطفه الأبوي موضوع أصحاب الجناسي المسحوبة».

وأضاف لقد لمسنا من سموه بوادر إيجابية بقبول مبادرتنا الساعية لحل هذا الملف، وهذا ليس بغريب على أمير الإنسانية، «فشكراً لك يا سمو الأمير».

بدوره، قال النائب مبارك الحجرف: «إن هناك مساعي حثيثة لحل جميع القضايا وأملنا كبير في حكمة وحنكة سمو أمير البلاد، وأيضاً لا ننسى جهود الأخ رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم».

وأضاف: «لا نريد التصريحات الاستفزازية، وإنما نعتمد على طيبة سمو أمير البلاد وطيبة قلبه، فقضية الجناسي لا تتحمل المزايدة».

وزاد: «أتمنى من النواب النأي بأنفسهم عن التصريحات الاستفزازية، ونأمل من سمو الأمير أن ينظر إلى هذا الملف بإنسانيته المعهودة».

وأوضح الحجرف أن ما يساعد في هذا الملف أن يكون هناك تصريحات نيابية تراعي الجانب الإنساني فيه، وتحقق التهدئة وتراعي مصلحة المتضررين.

من جانبه، قال النائب محمد الدلال: «إن هناك تحركات كثيرة في هذا الصدد للوصول إلى حل، مشيداً بها وإنها ستصل إلى نتيجة حول إرجاع الجناسي، مبيناً أننا منذ بداية عملنا سعينا لحل هذه القضايا».

وأكد النائب ماجد مساعد المطيري، أنه تشرف اليوم الأحد بلقاء صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله، وتقدموا بمبادرة لسموه مطالبين أن يشمل بعطفه الأبوي موضوع أصحاب الجناسي المسحوبة.

وأضاف المطيري ‏أن طلبنا كان شاملاً لجميع الفئات، وقد لمسنا من سموه بوادر إيجابية بقبول مبادرتنا الساعية لحل هذا الملف وهذا ليس بغريب على أمير الإنسانية، بحسب “القبس”.

واختمم المطيري أن اللقاء كان بحضور النواب صلاح خورشيد، وسعدون حماد، وأحمد نبيل الفضل.

Exit mobile version