الفضالة لرئيس الحكومة: الاستجواب أو تنفيذ طلبات وزير الصحة

أعلن النائب يوسف الفضالة أنه يعكف حالياً على استجواب رئيس مجلس الوزراء، وقال: «إذا كان لا يود صعود المنصة فعليه تنفيذ طلبات وزير الصحة وهي محاسبة الفاسدين بالوزارة».

وأضاف الفضالة في مؤتمر صحفي: «أقول للمبارك إن لم تنفذ فاستجوابك في 5 مارس المقبل»، مبيناً أنه تدرج في الأسئلة وأن «هناك مواجهة مع القيادات الفاسدة في وزارة الصحة وهي أشبه بالدولة العميقة».

وتابع: «يجب أن يحاسب كل من ورد اسمه في هذا الملف ومنهم الوكلاء المساعدون والمديرون ومديرو المكاتب الصحية بالخارج»، مضيفاً: «هناك هدر وفساد عام في وزارة الصحة وقد وجهنا أسئلة في ذلك مسبقاً ومنها هل تستقبل الصحة حالات للعلاج بالخارج من مكتب رئيس الحكومة؟ وإذا كانت الإجابة صحيحة فأرجو الرد كذلك على أسئلة أخرى وجهتها ولم يرد علي أحد».

وأشار الفضالة إلى أنني «قد طلبت من الوزير الحربي الرد على عدة نقاط ومنها التدخلات النيابية بالحالات المعروضة للعلاج بالخارج والتي بلغت 6 آلاف حالة وهي لأعضاء لمجلس الأمة ومسؤولين»، لافتاً إلى أن «هذا العلاج السياحي».

وقال: «للأسف هناك استجوابات تقدم لمساومات وأنا يوسف الفضالة لا أنتمي لأي جهة بل أنتمي لأهل الكويت، وإن كان هناك حديث عن صفقات فإنها ليست موجودة عندي».

وأضاف: «مطالبتي هي بمحاسبة المكاتب الصحية بالخارج، وأنا دخلت نظيفاً وسأخرج نظيفاً».

وأشار إلى أن «من يتحدث عن أنه لا يوجد قيادات فاسدة فهذا غير صحيح، فمستندات ديوان المحاسبة موجودة وتثبت ذلك».

وبين «أنا وجهت أسئلة لوزير الصحة وسبق أن اجتمعت معه وقد تجاوب لكن تبين بعدها أن هناك تحركات لحماية الفاسدين، لذا يجب دعم الوزير بتوجهاته الإصلاحية».

ولفت إلى أن «من غير المعقول أن تطير 750 مليون دينار دون حساب والوزير رفع أسماء بالمتسببين وإن طلبه ووجه بالمعارضة، وأقول لمن يقف مع المفسدين سأواجهكم».

Exit mobile version