نواب عن نبأ استقالة الحربي: الحكومة ترعى الفساد ولا تستحق البقاء

أعلن النائب يوسف الفضالة عن نبأ تقدم وزير الصحة د. جمال الحربي بالاستقالة اليوم باجتماع مجلس الوزراء؛ وذلك لرفض طلب الوزير لإقالة وكيل الوزارة خالد السهلاوي.

وقال الفضالة: هل يعقل أن يحمي رئيس الحكومة بإيعاز من “الدولة العميقة” وكيل وزارة الصحة ويقبل باستقالة وزير في حكومته يريد الإصلاح وإبعاد الفاسدين؟

كما أعلن عن استجواب رئيس الوزراء قائلاً: ‏إن استجواب رئيس الوزراء بات مستحقاً، فهو المسؤول عن السياسة العامة للدولة، فهل يعقل أن يستقيل وزير في الحكومة من أجل بقاء رؤوس الفساد في وزارته؟

وقال: ‏إنْ أصرت الحكومة ورئيسها على نهجها في محاسبة الشريف ومكافأة الفاسد فإنه يؤكد لنا استمرار السياسية العامة السيئة للدولة.

وأكد أنه في حال استمر رؤوس الفساد فسيقدم صحيفة استجواب رئيس الوزراء بتاريخ 5 مارس.

وقال النائب محمد المطير عن إعلان النائب يوسف الفضالة استجواب سمو رئيس الوزراء قائلاً: ندعم استجواب الأخ يوسف الفضالة لرئيس الوزراء، وهي خطوة موفقة وفي الاتجاه الصحيح.

وتفاعل نواب على موقع “تويتر” مع نبأ استقالة وزير الصحة، وقال ‏النائب السابق صالح المُلا: إن ‏خبر استقالة وزير الصحة لرفض طلبه إقالة أحد كبار المسؤولين إن صح فهو تأكيد بأن “مافيا” الصحة وبعض التجار أكبر من أي إصلاح تدعيه حكومة الخيبة.

وقال النائب د. جمعان الحربش: إن خبر التضحية بوزير الصحة جمال الحربي مقابل الحفاظ على قيادات فاشلة في الوزارة دلالة أخرى على فشل حكومة جابر المبارك وعجزها عن إدارة البلد.

أما النائب السابق د. بدر الداهوم فقال: إن استقالة الحربي ‏بسبب الفاسدين فيها وعدم مساندة الحكومة له يدل على أن الحكومة عاجزة عن إدارة الدولة، أو أنها ترعى الفساد ولا تستحق البقاء.

Exit mobile version