اللجنة التشريعية: تعديل أوضاع المدرسين الكويتيين في جامعة الكويت

وافقت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية في مجلس الأمة الكويتي في اجتماعها، اليوم الثلاثاء، على 4 مقترحات بقوانين وإحالتها إلى اللجان البرلمانية المختصة.

وقال رئيس اللجنة النائب محمد الدلال في تصريح للصحفيين عقب الاجتماع: إن اللجنة وافقت بإجماع الأعضاء الحضور على اقتراح بقانون بشأن تعديل أوضاع المدرسين المساعدين الكويتيين (المعيدين) من حملة شهادة الدكتوراه في جامعة الكويت.

وأضاف أن اللجنة وافقت أيضاً بأغلبية الأعضاء الحضور على اقتراح بقانون آخر بشأن تعديل وتنظيم أوضاع المدرسين الكويتيين من حملة شهادة الدكتوراه الحاصلين عليها على نفقتهم الخاصة، مشيراً إلى إحالة المقترحين إلى اللجنة البرلمانية المختصة.

وأشار إلى أن اللجنة وافقت بالإجماع على اقتراح بقانون يقضي بتعديل مادتين من قانون المطبوعات والنشر تتعلق بعدم نشر صور المتهمين في وسائل الإعلام، وإحالته إلى اللجنة البرلمانية المختصة.

وذكر أن اللجنة وافقت أيضاً بأغلبية الحضور على اقتراح بقانون يعنى بإضافة مادة جديدة إلى قانون تنظيم السجون تتعلق بإلزامية إخضاع السجناء إلى برنامج تأهيلي متكامل لمساعدتهم خلال فترة السجن وإحالته إلى اللجنة البرلمانية المختصة.

وأفاد الدلال بأن اللجنة أجلت البت في طلب النيابة العامة الإذن برفع الحصانة النيابية عن النائب أحمد نبيل الفضل في قضية جنح مرئي ومسموع إلى حين دعوة النائب الفضل لاجتماع اللجنة لسماع وجهة نظره.

Exit mobile version