الكويت الأولى عربياً والثانية دولياً بأمراض السمنة

قالت وزارة الصحة: إن دولة الكويت تحتل المركز الأول عربياً، والثاني دولياً، بمعدل انتشار أمراض السمنة بين النساء، مشيرة إلى أن 48 % من النساء و36 % من الرجال مصابون بالسمنة.

جاء ذلك في تصريح لمدير المستشفى الأميري الدكتور علي العلندا، لوكالة الأنباء الكويتية، اليوم الاثنين، على هامش افتتاح أسبوع التغذية الصحية الذي ينظمه قسم التغذية والإطعام بالمستشفى تحت عنوان «التغذية وعمليات التكميم»، ويستمر أسبوعاً.

ودعا العلندا إلى أهمية التغذية الصحية السليمة للمحافظة على صحة الأجساد خالية من الأمراض، مؤكداً أن السمنة أصبحت إحدى العوامل الخطيرة والرئيسة لانتشار الأمراض المزمنة غير المعدية وإحدى أهم أسباب الوفاة في العالم.

وقال: إن تناول الوجبات والأطعمة غير الصحية وعدم ممارسة الرياضة بانتظام يعتبر أحد أسباب انتشار السمنة، مبيناً ضرورة اتباع نهج صحي وتغذية صحية سليمة.

ولفت إلى مشاركة أخصائيين من لبنان والإمارات في أسبوع التغذية الصحية حيث استعرضوا أحدث المستجدات والإستراتيجيات في التغذية والصحة العامة.

وأشار إلى أن المستشفى الأميري دأب على إقامة مثل هذه الفعاليات منذ عام 2012م لما لها من انعكاسات ايجابية وتعزيز للثقافة الصحية العامة على المراجعين والمرضى بالإضافة إلى تبادل الخبرات وتطوير الخدمات من أجل الارتقاء بالخدمات المقدمة.

وذكر العلندا أن أسبوع التغذية الصحية يتضمن أيضاً معرضاً صحياً يعرض كل ما من شأنه تعزيز التغذية الصحية السليمة للوقاية من الإصابة بالأمراض المزمنة كالضغط والسكر والسمنة وأمراض القلب والسرطان.

 

Exit mobile version