إتلاف 53 كيلوغراماً من الأسماك وتحرير 91 مخالفة إثر حملات تفتيشية بالعاصمة

نفذت مراكز الري، المباركية، الوجهة البحرية، وشبرة الشويخ التابعين لمراقبة الأغذية والأسواق بإدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بفرع بلدية محافظة العاصمة عدة حملات تفتيش على المطاعم والأسواق المركزية والمحلات والمقاهي في مناطق الري والقبلة والمباركية وشرق وبنيد القار والشويخ، حيث أسفرت عن مصادرة وإتلاف 53 كيلوغراماً من الأسماك بسوق الواجهة البحرية الى جانب تحرير 91 مخالفة.

وأوضحت مدير إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بفرع بلدية محافظة العاصمة إيمان الكندري أن «الحملات التفتيشية ستكون مستمرة وذلك أثناء ساعات العمل الرسمي وبعد الدوام الرسمي عبر مفتشي الإدارة بهدف الحد من المخالفات والتصدي لمن تسول لهم نفسه التلاعب بصحة المستهلكين من أصحاب النفوس الضعيفة»، مؤكدة على أن «مفتشي البلدية حريصون على تطبيق القانون وفقا للوائح والأنظمة المعمول بها».

من جهته، بين مراقب عام الأغذية والأسواق نصار بن لامي «قيام مركز الري بحملة ميدانية على المطاعم والمقاهي بأحد الأسواق المركزية والتي انطلقت بعد صلاة العصر حتى الـ11 مساءً للتأكد من صلاحية المواد الغذائية والشهادات الصحية والتي أسفرت عن تحرير 17 مخالفة متضمنة عدم التقيد بقواعد النظافة العامة وفتح وإدارة محل قبل الحصول على ترخيص صحي».

كما أشار الى «قيام النوبات (أ،ب،ج) بمركز المباركية بتحرير 58 مخالفة منها 20 مخالفة قامت النوبة (ب) بتحريرها و13 مخالفة حررتها النوبة (ج)، فيما قامت النوبة (أ) بتحرير 25 مخالفة اشتملت على تداول مواد غذائية منتهية الصلاحية، تشغيل عمال قبل الحصول على شهادة صحية، والعمل قبل الحصول على شهادة صحية».

وتابع بن لامي إن «مركز الواجهة البحرية قام بتنفيذ عدة حملات تفتيشية عن مصادرة وإتلاف 53 كيلو غرام سمك من قبل النوبة (أ)، الى جانب تحرير 10 مخالفات اشتملت على تشغيل عمال قبل الحصول على شهادة صحية وبالمثل العمل قبل الحصول على شهادة صحية ومخالفة عدم التقيد بقواعد النظافة العامة ومخالفة تسييح لحوم مجمدة».

ولفت الى أن «مركز شبرة الشويخ نفذ حملة على المخازن للتأكد من التراخيص ومدى التزامها باللوائح وأنظمة البلدية حيث أسفرت عن تحرير 6 مخالفات تضمنت عدم التقيد بقواعد النظافة العامة، إعادة تعبئة قبل الحصول على ترخيص من قبل البلدية و عدم التقيد بالاشتراطات الصحية».

Exit mobile version