كي نت: تعرضنا لهجمات الثلاثاء الماضي

قال الرئيس التنفيذي لشركة الخدمات المصرفية الآلية المشتركة (كي نت) عبدالله العجمي، إن شبكة الشركة الخاصة بالدفع الإلكتروني عبر الإنترنت قد تعرضت يوم الثلاثاء الماضي لهجمات حجب الخدمات (DDOS).

وأكد العجمي أن هذه الهجمات تقوم بالضغط على الشبكات من خلال إرسال بيانات غير ضرورية وذات حجم كبير لمحاولة الضغط على الشبكة وبالتالي وقف الخدمات المقدمة للعملاء عبر الإنترنت، وكإجراء احترازي قامت «كي نت» بحجب استضافة المواقع الإلكترونية الخارجية لتخفيف الضغط على شبكتها لفترة موقتة، حيث كان الفريق الفني المتخصص لـ «كي نت» على أهبة الاستعداد لمواجهة تلك المحاولات وقام بإتخاذ الإجراءات اللآزمة لذلك.

وأوضح أن «كي نت» قامت برفع الحجب المؤقت عن المواقع المستضافة من الخارج بشكل كامل بعد التحقق من تطبيق كافة الإجراءات اللازمة لضمان استمرارية تقديم الخدمات إلى العملاء بصورة آمنة.

وبين العجمي أن الشبكات الإلكترونية وأنظمة المعلومات لدى «كي نت» تتمتع بمستويات عالية من الحماية والأمان، مضيفاً أن الشركة تبذل قصارى جهدها لتقديم خدمات دفع إلكتروني آمنة وبما يتفق مع المعايير العالمية، حيث قامت أخيراً بتطبيق تكنولوجيا التحقق الآمن للعميل من خلال تطبيق خدمة رمز التحقق الآمن (OTP) One Time Password بهدف التحقق من هوية العميل عند عملية الدفع الإلكتروني بإستخدام الإنترنت.

كما أكد العجمي أنه بإمكان كافة العملاء استخدام قنوات الدفع الخاصة بالشركة في أي وقت، مشيراً إلى أن ما تم اتخاذه من إجراءات أخيرا هو فقط حجب موقت ومحدود لاستخدام شبكة الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت من خارج البلاد وقد تم رفعه، ولم يؤثر ذلك على أي من الخدمات الأخرى المقدمة من الشركة.

Exit mobile version