التنبؤات الجوية: طقس بارد مساء اليوم.. وغداً مشمس

توقع مراقب التنبؤات الجوية بإدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي أن يسود الطقس البارد مساء اليوم، فيما أوضح أن الضباب سببه تأثير المنخفض السوداني.

وقال القراوي في تصريح صحفي اليوم، وفق وكالة الأنباء الرسمية “كونا”: إن البلاد تأثرت من أمس حتى صباح اليوم بانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب ارتفاع نسب الرطوبة في معظم المناطق، وتكون بعض الضباب الخفيف في ساعات الصباح الأولى، مرجعاً ذلك إلى تأثير امتداد ضعيف للمنخفض السوداني الموسمي الذي صاحبته كتلة هوائية رطبة أدت إلى تكاثر السحب وسقوط أمطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق ونشاط للرياح التي كانت جنوبية شرقية مثيرة للغبار على بعض المناطق.

وأضاف أن الرياح تحولت إلى شمالية غربية اليوم بعد أن كانت جنوبية شرقية بسبب تأثير المنخفض السوداني، متوقعاً أن يسود الطقس البارد مساء اليوم وتكون الرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين 6 و28 كيلومتراً في الساعة، ودرجة الحرارة الصغرى بين 10 و12 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج بارتفاع بين 1 – 4 أقدام.

وبالنسبة لنهار غد توقع أن يكون مشمساً، والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة تتراوح سرعتها بين 6 و 22 كيلومتراً في الساعة، والحرارة العظمى بين 20 و 22 درجة مئوية، والبحر خفيف الموج من قدم إلى قدمين، مبيناً أن مساء غد يسود الطقس البارد والغائم جزئياً والرياح متقلبة خفيفة السرعة تتراوح بين 6 و20 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى ما بين 9 و11 درجة مئوية والبحر يكون خفيف الموج من قدم إلى قدمين.

وتوقع القراوي طقساً غائماً جزئياً نهار الأربعاء المقبل مع فرصة أمطار على مناطق متفرقة والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 8 و35 كيلومتراً في الساعة، ودرجة الحرارة العظمى بين 19 و22 درجة مئوية، والبحر يكون خفيفاً إلى معتدل الموج من 2 – 5 أقدام.

وأضاف أن الطقس مساء الأربعاء المقبل يتوقع أن يكون غائماً جزئياً مع فرصة أمطار على مناطق متفرقة والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 15 و38 كيلومتراً في الساعة، ودرجة الحرارة الصغرى تتراوح ما بين 10 و12 درجة مئوية والبحر يكون خفيفاً إلى معتدل الموج من 2 – 5 أقدام.

Exit mobile version