مدير “ابن سينا”: مستشفى جديد لجراحة زراعة الكلى بسعة 30 سريراً

أعلن مدير مستشفى ابن سينا د. محمد عويضة العجمي عن بدء تشغيل 3 غرف عمليات جديدة بمركز عبدالعزيز البابطين للحروق والتجميل، مشيراً إلى أن هذه الغرف صممت على أحدث مستوى ومواكبة للمواصفات العالمية، ومصاحب لها 3 غرف إفاقة.

وأكد العجمي في تصريحـات لـ«الأنباء» أن تشغيــل غرف العمليات الجديدة في مركز عبدالعزيز البابطين للحروق والتجميل التابع لمستشفى ابن سينا، إضافة إلى الغرف السابقة أسهم في تقليل فترات الانتظار بعد أن تم إجراء العمليات لها بشكل يومي، كما ساهم أيضا في الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة في المركز.

وكشف العجمي عن إنشاء المركز الكويتي لأمراض وزراعة الكلى بتبرع كريم من اللجنة الشعبية للتبرعات بسعة 80 سريراً، مبيناً أن العمل به بدأ منذ 8 شهور، متوقعاً الانتهاء منه بداية العام 2018م.

كما أعلن عن تبرع آخر من قبل ورثة شيخة جاسم المرزوق لإنشاء مركز لجراحة زراعة الكلى بسعة 30 سريراً، منوهاً إلى أنه في طور الإعداد لإنشائه، متوقعاً الانتهاء منه خلال 4 سنوات، موضحاً أن هذا المركز سيحدث نقلة نوعية في جراحة وزراعة الكلى.

وعن مستشفى ابن سينا الجديد، أكد د. العجمي أن هناك تنسيقاً مع قطاع الشؤون الهندسية في وزارة الصحة لإيجاد المكان المناسب لإنشاء المستشفى، علماً بأن المستشفى الجديد مطروح كأحد المشاريع المستقبلية في الوزارة.

Exit mobile version