٢٢ حالة ولادة من مشروع عافية خلال ٣ شهور

أعلن مدير مشروع التأمين الصحي للمتقاعدين «عافية» بوزارة الصحة د. عدنان الرشيد، عن ٢٢ حالة ولادة من نساء متقاعدات في مستشفيات القطاع الخاص عن طريق المشروع خلال ٣ شهور منذ انطلاقه.

وذكر د. الرشيد في تصريح صحفي بأن عدد حالات الدخول إلى مستشفيات ومراكز القطاع الأهلي من المستفيدين لمشروع «عافية»، منذ انطلاق المشروع حتى الآن بلغ ٤٤٤١، أما عدد العمليات الجراحية التي أجريت للمستفيدين من المشروع فبلغ ١٧٢٧ حالة، علماً أنه تم إجراء ٨٧٥٠ رنيناً مغناطيسياً وأشعة مقطعية، علاوة على ٢٦٥١ منظار خلال ٣ شهور منذ انطلاق المشروع.

وأكد د. الرشيد على وجود رقابة مشددة على آلية عمل تقديم الخدمة للمستفيدين من مشروع التأمين الصحي للمتقاعدين «عافية» في مستشفيات ومراكز القطاع الأهلي الطبية.

ونوه إلى أن الجولات التفتيشية مستمرة على مشروع التأمين الصحي للمتقاعدين «عافية» على مستشفيات ومراكز القطاع الخاص الطبية للاطلاع على سير وآلية تقديم الخدمة للمتقاعدين، وهي ضمن البرتوكولات المعمول بها بهذا المشروع، لافتاً إلى وجود «شبكة إلكترونية» تضم جميع المستحقين لبطاقات «عافية» مربوطة مع وزارة الصحة لمراقبة آلية تقديم الخدمة للمتقاعدين.

ودعا د. الرشيد جميع المستفيدين من مشروع «عافية» الاتصال على الخط ساخن ١٨١١١١٠ في حال وجود أي استفسارات أو شكاوي، وهو عبارة عن مركز لخدمة العملاء لتقديم الشكاوي في حال وجود أي مشكلة أو للاستفسار عن أي خدمة، مشيداً بدعم وزير الصحة د. جمال الحربي لتذليل كافة العقبات من أمامنا لإنجاح المشروع وتقديم الخدمة الأفضل للمتقاعدين بمستشفيات ومراكز القطاع الأهلي الطبية.

وعن ضم فئات جديدة لمشروع «عافية»، قال د. الرشيد: ما زالت وزارة الصحة تدرس إدراج «ربات البيوت» ضمن المشروع، علماً بأن هذه الدراسة سارية على قدم وساق، وسيتم البت فيها لاحقاً.

Exit mobile version