التجارة: ضبط 32 ألف فلتر زيت سيارات مقلدة

تمكنت وزارة التجارة والصناعة، اليوم الإثنين، من ضبط عملية غش تجاري كبيرة، إذ قامت إحدى الشركات بتوريد 32 ألف فلتر زيت مقلد لماركة عالمية محشوة داخل براميل زيت، وتخزينها في منطقة أمغرة.

وتمت الضبطية بتوجيهات من وزير التجارة والصناعة خالد الروضان، وإشراف الوكيل المساعد لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك عيد الرشيدي، الذي أكد أن «الطريقة التي تم إخفاء البضاعة فيها جديدة ومبتكرة للغش التجاري»، مشيراً إلى أن خبرة فريق الوزارة لم تخف عليه هذه الطريقة، وتمكن من تتبع البضاعة والوصول إلى المخزن وضبط البضاعة قبل توزيعها بالأسواق المحلية، خصوصاً أنه يوجد عليها طلب كبير كونها ماركة ذات جودة عالية.

وأفاد الرشيدي بأن استخدام مثل هذه الفلاتر يؤثر على سلامة المركبات، حيث يتم استخدام الفلاتر لتنقية الزيت مما يساهم في الحفاظ على سلامة محرك المركبات ويطيل من عمرها الافتراضي.

وأضاف الرشيدي أنه تم حصر الكمية كاملة وهي 32 ألف فلتر، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة لمثل هذه الحالات لتطبيق القانون ضد المخالفين.

وفريق الضبطية بقيادة الوكيل المساعد لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك عيد الرشيدي، ومراقب تفتيش الجهراء عبدالعزيز الرديني، ورئيس مركز تفتيش الجهراء خلال الفترة المسائية خالد محمد عبدالمحسن، والمفتشين سعد فدعوس نزال ومحمد محسن الحسيني.

Exit mobile version