استنفار أمني بمطار الكويت للاشتباه بوجود قنبلة على متن طائرة

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، اليوم الأحد، هبوط طائرة ركاب مدنية تابعة لشركة (يورو وينكس) الألمانية، اضطراريًا في مطار الكويت الدولي بسبب الاشتباه بوجود قنبلة على متنها.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الكويتية (كونا) عن المتحدث باسم الإدارة، منصور الهاشمي إن “الطائرة كانت تقل على متنها 299 راكبًا”.

ولفت إلى أنها “كانت متجهة من مطار صلالة في سلطنة عمان إلى مدينة كولن الألمانية”.

وبيّن الهاشمي أن “إدارة العمليات تلقت بلاغًا من كابتن الطائرة يفيد بحاجته إلى الهبوط اضطراريًا في مطار الكويت الدولي”.

وأشار أنه “بحسب التحقيقات الأولية تم التأكد من خلو الطائرة من أي متفجرات”.

وفي وقت سابق اليوم ذكرت وسائل إعلام محلية، أن “قوى الأمن أخلت طائرة بعد هبوطها اضطراريًا في مطار الكويت الدولي تمهيداً لتفتيشها، وذلك بعد بلاغ بوجود قنبلة على متنها”.

وقال مصدر أمني لصحيفة القبس الكويتية (غير حكومية): “إن بلاغاً تلقته الأجهزة الأمنية من طائرة تابعة لشركة أوروبية، عن الاشتباه بوجود متفجرات على متنها، وعلى إثرها استنفرت الأجهزة الأمنية وقامت بإخلاء الطائرة ووضعها في موقع آمن”.

وأضاف المصدر أن “رجال إدارة المتفجرات بوزارة الداخلية والأثر قاموا بتمشيط الطائرة تماماً، ولم يعثروا على أي شيء يذكر، فعادت الطائرة الى أدراجها قبل قليل تمهيداً لمغادرتها”.

فيما أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني إعادة جدولة مغادرة طائرة الركاب المدنية التابعة لشركة «يورو وينكس» الألمانية، التي هبطت اضطراريا في مطار الكويت الدولي للاشتباه بوجود قنبلة على متنها.

وقالت الإدارة في بيان صحافي لـ «كونا»، اليوم الأحد، ان الجهات المعنية في الكويت اتخذت ما يلزم من إجراءات تفتيش وتدقيق وتم التأكد من خلو الطائرة من وجود القنبلة.

وأضاف البيان ان برج المراقبة في مطار الكويت الدولي تلقى في الثامنة صباحا بلاغا من طائرة كانت تعبر اجواء البلاد متجهة إلى ألمانيا يفيد باشتباه قائد الطائرة بوجود قنبلة على متنها.

وبينت في هذا السياق ان المختصين في برج المراقبة نفذوا الاجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات المعتمدة دوليا ومحليا بالتنسيق مع الجهات المعنية في مطار الكويت الدولي.

وأشارت إلى اتخاذ الاجراءات الامنية ذات الصلة عبر التنسيق المباشر بين مركز الطوارئ بالمطار والجهات الأمنية، اذ هبطت الطائرة بسلام وتم توجيهها إلى منطقة معزولة مخصصة لهذه الحالات وبعدها تم إنزال جميع الركاب.

يذكر ان الطائرة تقل على متنها 299 راكبا ومتجهة من مطار صلالة في سلطنة عمان إلى مدينة كولن الألمانية.

 

Exit mobile version