استنفار أمني في مطار الكويت إثر بلاغ بوجود قنبلة على متن طائرة

ذكرت وسائل إعلامية أن أجهزة الأمن في مطار الكويت الدولي استنفرت صباح اليوم الأحد؛ إثر بلاغ بوجود قنبلة على متن طائرة تابعة لشركة ألمانية قادمة من سلطنة عُمان ومتجهة إلى ألمانيا.

وقالت صحيفة “الأنباء”: استنفرت الأجهزة الأمنية صباح اليوم إثر بلاغ تلقاه برج المراقبة من قبل كابتن طائرة تابعة لشركة ألمانية قادمة من سلطنة عُمان ومتجه إلى ألمانيا بالسماح لهم بالهبوط الاضطراري، وذلك بعد قيام راكب من جنسية خليجية بالادعاء بوجود قنبلة على متنها.

وأضافت الصحيفة بأنه تم تخصيص مدرج للهبوط وإخلاء الطائرة من الركاب التي كان على متنها 188 راكباً، وجرى تمشيط الطائرة بتواجد قيادات المطار، إلا أنه لم يتم العثور على أي قنبلة.

ونقلت “الراي” عن مصادر أمنية في مطار الكويت حول الهبوط الاضطراري لطائرة «يورو وينجز»، وهي إحدى شركات الطيران التجاري في ألمانيا والتي كانت متجهة من مسقط إلى ألمانيا، مشيرة إلى إلى أن المعلومات الأولية تشير إلى سلامة الطائرة وخلوها من أي مواد متفجرة.

وكانت الطائرة حطت في مطار الكويت صباح اليوم بعد أن اشتبه قائدها بوجود جسم غريب على متنها، فطلب الإذن بالهبوط، وعند السماح له اتخذت السلطات الأمنية في مطار الكويت الدولي الإجراءات اللازمة في التعامل مع مثل هذه الحالات وقامت بإخلاء الطائرة من ركابها وتأمين المدرج.

Exit mobile version