الفارس: حريق وانهيار سقف بمدرستين دون وجود إصابات

 قال وزير التربية الدكتور محمد الفارس: إن حريقاً نشب اليوم الخميس في مدرسة فرحان الخالد الثانوية بنين في منطقة بيان وكذلك حدوث انهيار جزء من سقف أحد ممرات مدرسة لطيفة الفارس بنات بالفحيحيل، مؤكداً عدم وجود إصابات بشرية في الحادثتين.
واوضح الدكتور الفارس في تصريح خلال جولة تفقدية للوقوف على أسباب الحريق والاطلاع على تطورات الموقف والاطمئنان على الطلبة وسير عملية الاختبارات أن جميع طلاب المدرستين بأمان ولم يصب أحد بأذى، وأن الاختبارات مرّت بسلام دون أي معوقات تذكر، أو تخلف أذى نفسياً لدى الطلاب.
وذكر أنه فور نشوب الحريق في مكاتب الإدارة في مدرسة فرحان الخالد تم إبلاغ الإدارة العامة للإطفاء التي حضرت إلى موقع الحريق، حيث تم إخماده، ونتجت عنه أضرار مادية فقط، مشيراً إلى تواجد رجال الأمن من وزارة الداخلية أيضاً للوقوف على الحريق.
ولفت إلى أنه من الصعب الآن التكهن بأسباب اندلاع الحريق وأن الوزارة بانتظار تحقيقات الإدارة العامة للإطفاء، ومن بعدها سيتم إحالة المتسبب إن وجد إلى التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.
وفيما يتعلق بانهيار جزء من سقف مدرسة لطيفة الفارس قال الوزير: إنه انهيار محدود في أحد الممرات ولم يخلّف أي إصابات بشرية، ولم يؤثر سلباً على أداء الطالبات للاختبارات، مؤكداً حرص الوزارة على سلامة الطالبات وتهيئة الأجواء لهن لأداء الاختبارات في أجواء نفسية ملائمة.
وذكر أنه حرص على متابعة الأوضاع عن كثب والتأكد من عدم تأثيرها على سير العملية التعليمية، مبيناً أن الوزارة بانتظار التقرير الفني من منطقة الأحمدي التعليمية، وكذلك سرعة تحديد التلفيات لإصلاحها بأسرع وقت ممكن.
ووعد بحل أي مشكلات في المدرستين مع إعطاء التعليمات بسرعة إصلاح الأجزاء المتضررة حتي لا تؤثر بأي شكل من الأشكال على الطلاب والطالبات.

Exit mobile version