المرور يسجل 29566 مخالفة مرورية.. خلال أسبوع

نفَّذت الإدارة العامة للمرور سلسلة حملات مفاجئة في المحافظات الست خلال الأسبوع الماضي، أسفرت عن تسجيل 29566 مخالفة مرورية وحجز 27 مركبة و5 دراجات، وإحالة 38 مستهتراً إلى نظارة المرور لارتكابهم مخالفات جسيمة.

وأسفرت الحملات أيضاً عن إبعاد وافد قاد مركبة من دون الحصول على رخصة، كما تمكنت دورية الرصد الأمني «الدورية الذكية» من ضبط 19 مركبة مطلوبة على ذمة قضايا، كما أحيل 12 متهماً إلى جهات الاختصاص.

وأوضحت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أنه تزامنا مع بدء عطلة نصف العام الدراسي وموسم البر والمخيمات تم توزيع دوريات المرور الثابتة والمتحركة، وانتشر رجال مباحث المرور على الطرق المؤدية إلى شاليهات والمخيمات والمزارع، استعدادا لإجازة الربيع، وتم تحرير 505 مخالفات سرعة، ضبطها الرادار على طريقي الملك فهد «النويصيب» والملك عبد العزيز «الفحيحيل»، كما تم تحرير572 مخالفة على الدائري الثاني منها 132 مخلفة آداب عامة و8 استهتار ورعونة وحجز 23 مركبة، و5 دراجات نارية.

وأضافت الإدارة في بيان لها: على طريق كبد جرى تحرير 132 مخالفة وعلى طريق الوفرة 114 مخالفة وحجز مركبتي «جي تي»، إضافة إلى تحرير 847 مخالفة على طرق: الصبية والعبدلي، والسالمي، كذلك ضبط شخصين يتسابقان على الطريق.

كما حجز رجال مباحث المرور 19 مركبة، وأحالوا قائديها إلى نظارة المرور، حيث تنوعت مخالفاتهم بين الاستهتار والرعونة والسباق من دون تصريح وقيادة الباجيات والبانشي.

Exit mobile version