الجبري: إحالة المتلاعبين بالأغذية للنيابة العامة

أثنى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري على الجهود المبذولة من قبل مفتشي ومراقبي البلدية، وذلك إثر الضبطيات الأخيرة لبعض مخازن شركات الأغذية في الري والشويخ، والتي نفذتها الأجهزة الرقابية بفرع بلدية محافظة العاصمة.

هذا وقد أصدر الجبري توجيهاته للمدير العام م. أحمد المنفوحي بسرعة الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية لإحالة المتلاعبين بالأغذية منتهية الصلاحية إلى للنيابة العامة، بعد أن تم ضبط كميات كبيرة منها من قبل مفتشي الإدارات الرقابية المختصة.

وشدد الجبري على ضرورة تفعيل وتكثيف الحملات الرقابية على مخازن ومنافذ بيع وتداول وشراء المواد الغذائية، للتأكد من الاشتراطات الصحية واستيفائها للمعايير الصحية التي نصت عليها لائحة الأغذية، داعياً مفتشي ومراقبي البلدية لعدم التهاون مع المخالفين والتعامل بمسطرة واحدة مع كل من تسول له نفسه التلاعب بصلاحية المواد الغذائية التي من شأنها الإضرار بصحة المواطنين.

وأكد الجبري متابعته الحثيثة للحملات التفتيشية التي تقوم بها الأجهزة الرقابية بالمحافظات، مشيداً بالدور الذي قام به مفتشو ومراقبو الإدارات المختصة وفريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة العاصمة، وضبطهم ما يقارب 40 طناً في مخازن منطقتي الشويخ والري.

واختتم الجبري تصريحه قائلاً: إن البلدية تثمن جهود أبنائها المخلصين المتفانين في أعمالهم، حيث سيقوم بتكريم هذه الكوكبة من المفتشين والمراقبين لحثهم على بذل المزيد من الجهد جزاءً ليقظتهم وحرصهم على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وحافزاً للآخرين بباقي أفرع البلدية في المحافظات، حيث إن المرحلة المقبلة ستشهد نقلة نوعية في البلدية بمكافأة المجتهد ومحاسبة المتقاعس.

 

Exit mobile version