وزير العدل: استبدال الأقفاص الحديديّة للموقوفين بقواطع زجاجيّة

قال وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور فالح العزب اليوم الخميس: إن الوزارة تعكف حالياً على استبدال «الأقفاص الحديدية» للموقوفين قضائياً على ذمة التحقيق بقصر العدل بقواطع زجاجية.

وأضاف العزب في تصريح صحافي: إن ذلك يأتي بناء على «توجيهات سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء بسرعة استبدال الأقفاص الحديدية وتجهيزها بالوسائل التكنولوجية الحديثة التي تمكّن المتهم من التحدث مع هيئة المحكمة»، مشيراً إلى أن مثل هذه التحديثات تتوافق مع تسمية سمو أمير البلاد (قائداً للعمل الإنساني) واختيار الكويت (مركزاً للعمل الإنساني).

وأكد العزب «وجوب معاملة المتهم معاملة لائقة تحفظ كرامة الإنسان وتحترم آدميته لا سيما في قصر العدل، إلى جانب أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته»، مشيراً إلى توفير كافة الضمانات للمتهم في الكويت بصفة خاصة باعتبارها مركزاً للعمل الإنساني العالمي.

وقال: إن تلك الخطوة الإيجابية التي تعمل وزارة العدل على تنفيذها تستهدف نقل صورة حضارية وإنسانية عن الكويت وسيادة الحرية والعدالة وتعكس الجانب الإنساني لقيادتها.

وأشار العزب إلى أن سمو رئيس مجلس الوزراء وجه بالتنسيق مع وزارة الداخلية في شأن المتطلبات الأمنية اللازم توافرها لتنفيذ هذه التوجهات.

وذكر أن من ضمن التوجيهات أيضاً ضرورة وضع آلية لمعالجة تكدس القضايا وتطوير العمل في المحاكم بشكل عام على نحو يدفع إلى تبسيط الإجراءات للمواطنين والمقيمين.

Exit mobile version