التخطيط: إنجاز 21% من مشروع مستشفى الصباح الجديد

أعلنت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الكويتية اليوم الثلاثاء إنجاز 24ر21 بالمئة من مشروع مستشفى الصباح الجديد.

وقالت رئيسة إدارة إعداد ومتابعة تنفيذ الخطط والبرامج في الأمانة العامة للمجلس سعاد العوض في تصريح صحفي على هامش الزيارة الميدانية لموقع المشروع: إن العمل على إنجاز المستشفى بالكامل يتم وفق الموعد المخطط له في أغسطس 2018 وخلال 48 شهراً منذ بدء التنفيذ في أغسطس 2014.

وأضافت العوض أن المشروع الذي تبلغ تكلفته 179 مليون دينار كويتي يتكون من أربعة مباني للجراحة والباطنية والعيادات التخصصية ومبنى إداري ومواقف سيارات تتسع لأكثر من 1275 سيارة، مشيرة إلى أن المستشفى الجديد يحتوي على 617 سريراً، ويغطي خدمات صحية ذات كثافة سكانية عالية في منطقة الصباح والمناطق المجاورة لها.

وذكرت أن الزيارة الميدانية تهدف إلى التعرف على سير المشروع على أرض الواقع، ومقارنة ومتابعة البيانات المسجلة لدينا على النظام الآلي، مشيرة إلى أن فريق الإعداد والمتابعة شاهد خلال الزيارة عرضاً مرئياً لجميع المعلومات عن المشروع ومراحل تنفيذه ونسبة الإنجاز، كما تفقد خلال الجولة المنشآت المكونة للمشروع.

وأوضحت أن مشروع مستشفى الصباح الجديد يعد مشروع مبنى مستقل ومكتفي ذاتياً، ويوفر من خلال أقسامه المختلفة خدمات الرعاية الصحية العامة والتخصصية للمرضى والخدمات اللازمة لعائلاتهم والقائمين على رعايتهم.

وذكرت العوض أيضاً أن المستشفى الجديد يقدم الدعم للمنشآت الطبية وغير الطبية القائمة في منطقة الصباح الطبية ويعزز خدمات المستشفيات التخصصية وبرامج الرعاية الصحية المعمول بها في مرافق منطقة الصباح الطبية.

وأكدت أن الزيارات الميدانية لمواقع المشاريع التنموية المدرجة ضمن خطة التنمية أظهرت تحقيق تقدم كبير ونسب إنجاز مشجعة لإنجاز السياسات العامة التي تستهدفها الخطة الإنمائية الخمسية.

Exit mobile version