خالد الجارالله: تلقينا معلومات جديدة من العراق بشأن ملف المفقودين

 أكد نائب وزير الخارجية خالد سليمان الجار الله اليوم الثلاثاء، تلقيه معلومات جديدة من الجانب العراقي بشأن ملف المفقودين الكويتيين، معرباً عن ثقته بأن تولي بغداد «اهتماماً كبيراً لحسم هذا الملف الإنساني المؤلم».

جاء ذلك خلال اجتماع انعقد على مستوى كبار المسؤولين تحضيراً لاجتماع الدورة السادسة للجنة الوزارية العليا المشتركة الكويتية – العراقية المقرر انعقاده غداً الأربعاء.

وقال الجار الله: إنه استمع من وكيل وزارة الخارجية العراقية لشؤون العلاقات متعددة الأطراف، والشؤون القانونية عمر البرزنجي أن هناك «شهوداً جدداً وروايات جديدة تتعلق بملف المفقودين الكويتيين».

ولم يكشف الجار الله عن طبيعة تلك المعلومات، بيد أنه أكد أن هذا الأمر «يبعث الأمل في نفوس الكويتيين، ويمثل ضوءاً في نهاية النفق المظلم».

وأضاف: «نحن نعول عليكم وندعوكم لمعالجة هذا الملف الإنساني البحت والذي يعاني منه المواطن الكويتي بمرارة، قائلاً: “إني كلي ثقة أنكم تدركون حجم هذه المعاناة، ولذلك فإن الأمل يحدونا جميعًا لطي هذه الصفحة وهذا الملف المؤلم”.

وأكد أن البلدين نجحا في إغلاق العديد من الملفات العالقة ولم يتبق إلا القليل منها، معرباً عن ثقته بجهود الجانب العراقي في متابعة ما تبقى وإنجازه.

 

Exit mobile version