الغانم: توقيع اتفاقية تبادل المحكومين مع بريطانيا

رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن توقيع الكويت اتفاقية تبادل المتهمين مع بريطانيا، مؤكداً أن من شأن هذه الاتفاقية بعد المصادقة عليها من برلماني البلدين أن تمنع سراق المال العام من التجول في شوارع لندن، فيما كشف عن تفويضه من قبل مكتب المجلس لترتيب اجتماع مع الحكومة في القريب العاجل.

وقال الغانم في تصريح إلى الصحافيين: إن مكتب المجلس عقد أول اجتماعاته اليوم، منوهاً بالروح الإيجابية التي أبداها الأعضاء  وإصرار الأعضاء بأن يكون الفصل التشريعي للإنجازات.

وأوضح الغانم أن مكتب المجلس فوّضه ترتيب اجتماع مع الحكومة في أقرب وقت ممكن لمناقشة أهم القضايا والأولويات المشتركة بين السلطتين، مشيراً إلى أنه  سينسق مع سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك لتحديد موعد هذا الاجتماع.

وعن وجود جدول زمني لترتيب الأولويات، قال الغانم: إن رئيس لجنة الأولويات النائب ثامر السويط أبلغه بمخاطبة كل اللجان لتحديد أولوياتها كما ستتم مخاطبة الحكومة ليتسنى ترتيب الأولويات ورفعها إلى مكتب المجلس.

من جانب آخر قال الغانم: «أود أن أزف البشرى للشعب الكويتي بتوقيع اتفاقية تبادل المتهمين والمحكومين قضائيا مع بريطانيا اليوم، وهي تتويج لجهود جبارة تمت خلال السنوات الماضية من أجل الانتهاء من هذه الاتفاقية، وشارك في جانب منها وزير العدل السابق يعقوب الصانع».

وأضاف أن مجلس الأمة سيصادق على الاتفاقية فور ورودها من الحكومة، مبيناً أنه استقبل وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط اليوم والذي أكد أنه سيتم التوقيع على الاتفاقية من قبل البرلمان البريطاني.

وقال: بعد مصادقة البرلمانين البريطاني والكويتي على الإتفاقية فلن نرى سراق المال العام الكويتيين يتجولون في شوارع لندن وبريطانيا، مؤكداً أننا أوفينا بتعهداتنا للشعب الكويتي وأصبحت الاتفاقية الآن واقعاً ملموساً.

Exit mobile version