نماء للزكاة والخيرات تطلق مشروع “رحلة الأمل” لعلاج مرضى السرطان

أطلقت نماء للزكاة والخيرات مشروع “رحلة الأمل” لعلاج مرضى السرطان والذي يهدف إلى بث الأمل في نفوس المرضى غير القادرين على تحمل نفقات العلاج؛ بحيث يسهم في تحقيق التكيف الاجتماعي لمريض السرطان وإزالة العوائق الاجتماعية والنفسية والمادية التي تواجه المريض ليبدأ رحلة الأمل والعلاج لتحقيق الشفاء بعون الله تعالى.

وفي هذا الصدد، قال مدير إدارة الداعمين محمد مبارك العتيبي: إن نماء للزكاة والخيرات تسعى من خلال مشروعات التي تطلقها إلى تحقيق الأمن الاجتماعي والأمن الصحي والأمن المعيشي؛ مما يساهم إيجاباً في تعزيز روح التكافل والتعاون على الخير في المجتمع، والاستجابة لحاجات الشرائح الفقيرة وذوي الدخول الضعيفة.

وأكد العتيبي أن مشروع “رحلة الأمل” يعتبر من الأهمية بمكان في ظل معاناة مرضى السرطان؛ بهدف التخفيف من آلامهم، مشيراً إلى أن بعض مرضى السرطان لا يتمكنون من الحصول على جميع جرعاتهم العلاجية بشكل منتظم؛ لأنها تكلف مبالغ كبيرة ولا يستطيعون الحصول عليها؛ مما أدى إلى تدهور حالتهم الصحية.

وأوضح العتيبي أنه بفضل الله تعالى ثم بمساهمات أهل الخير من ذوي الأيادي البيضاء في المشروع، وبالشراكة الإيجابية مع مؤسسات الدولة الصحية؛ فقد تم في السنوات الماضية علاج 150 حالة في مشروع رحلة الأمل ونسعى من خلال هذا المشروع إلى علاج المزيد من المرضى.

Exit mobile version