الأشغال: «الخلطة الأسفلتية» نجحت في صيانة الطرق

أكدت وزارة الأشغال العامة، اليوم الثلاثاء، نجاح «الخلطة الأسفلتية» الجديدة التي بدأت تجربتها في عدد من طرق البلاد منذ أكتوبر 2015م في صيانة الطرق ومواجهة مشكلة تطاير الحصى.

وقالت الوزارة في بيان صحفي: إنه في سبيل القضاء على مشكلة تطاير «الحصى» في بعض الطرق تم التعاقد مع مختبر النقل والأبحاث البريطاني «تي.آر.إل» لتصميم خلطة أسفلتية لمعالجة هذه المشكلة.

وأضافت رداً على ما تم تداوله مؤخراً في بعض وسائل التواصل حول معالجة الوزارة لمشكلة تطاير الحصى أنه وفقاً لبنود التعاقد يقوم المختبر البريطاني في نهاية كل عام بتقييم تلك «الخلطة» مع إدخال التحسينات والتطويرات الدائمة والمستمرة عليها وفقاً لأحدث المواصفات العالمية وذلك لمدة خمس سنوات قادمة.

وأوضحت أنه في أكتوبر 2015 تم بالفعل تنفيذ طريق تجريبي على الطريق الدائري السادس من المحطة رقم 10.0 كيلومتر إلى المحطة 9.0 كيلومتر باتجاه الشرق الواصل إلى منطقة المسيلة.

وذكرت أنه تم فرش «الخلطة الجديدة» بالمنطقة المشار إليها بهدف تعريضها للأحمال المرورية والأجواء المناخية المتنوعة وذلك لرصد ومتابعة التغيرات التي قد تطرأ عليها خلال عام كامل بغية الوصول إلى الخلطة التصميمية المناسبة للطرق.

وأفادت «الأشغال» أنه بعد مرور عام على تنفيذ هذا الطريق التجريبي وبإجراء الفحوصات اللازمة داخل المختبرات ثبت نجاح «الخلطة» وقدم المختبر البريطاني تقريراً بذلك مطلع نوفمبر الماضي، مبينة أنه سيتم تعميم مواصفات تلك الخلطة لاستخدامها في مشاريع الصيانة المستقبلية مع توفر الميزانية اللازمة لذلك.

Exit mobile version