الإعلام: تطوير البث التلفزيوني على الإنترنت

 كشفت وزارة الإعلام عن تطويرها خدمة البث المباشر لتلفزيون الكويت على الإنترنت، لتتيح لمشاهدي باقته متابعة بث كل المحطات التلفزيونية والإذاعية عبر موقع الوزارة الرسمي www.media.gov.kw ومنها انتخابات مجلس الأمة 2016.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الإعلام الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتنمية المعرفية محمد العواش، لوكالة الأنباء الكويتية، اليوم الأربعاء: إن هذا التطوير يأتي في إطار سعي وزارة الإعلام إلى استخدام أهم التقنيات الحديثة في الإعلام الرقمي.

وأضاف أن الوزارة قامت بتطوير تطبيق «البث المباشر» الخاص بالوزارة على الهواتف الذكية بنظامي أندرويد وآي أو إس، داعياً المواطنين إلى تحديث التطبيق المذكور لكي يتمكنوا من مشاهدة البث المباشر الجديد.

وأوضح أن من أهم ميزات هذا التطوير أنه سيتيح لأكبر عدد من الجمهور متابعة تلفزيون الكويت الرسمي وبجودة عالية الدقة وخاصة في أهم المناسبات بالكويت، ومنها حالياً تغطية انتخابات مجلس الأمة، لافتاً إلى أن تلفزيون الكويت سيغطي النتائج لحظة فلحظة وبتقنية الأبعاد الثلاثية «3 دي».

وقال: إن وزارة الإعلام أطلقت البث المباشر عبر موقع «يوتيوب» على القنوات الخاصة بالتلفزيون والأخبار وعبر قنوات «اليوتيوب» الأخرى، والتي يمكن الوصول إليها عبر موقع الوزارة الرسمي، بالإضافة إلى أن كل مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة ستغطي وقائع الانتخابات ونتائجها لحظة فلحظة.

وذكر العواش أن الوزارة أدخلت بعض التحديثات على موقعها الرسمي www.media.gov.kw وعلى موقع الأخبار الرسمي www.news.gov.kw بما يتناسب مع التغطية الإعلامية للانتخابات، حيث أضافت عدداً من الفيديوهات المتعلقة بإنجازات الدولة والتحضيرات القائمة لتغطية يوم الانتخابات بشكل حصري عبر أخبار سريعة على مدار الساعة.

Exit mobile version